منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

مشاركة الملفات دون إنترنت… ميزة جديدة من واتساب

متابعة – منصة السودان – على غرار Airdrop من أبل وQuick Share من أندرويد، قد يسمح لك أيضًا بمشاركة الملفات دون استهلاك بيانات الهاتف المحمول.

 

تنتشر أخبار عن عمل واتساب على ميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات دون الحاجة إلى اتصال نشط بالإنترنت.

 

فعلى غرار Airdrop من ووظيفة Nearby Share من غوغل، سيتمكن المستخدمون من إرسال المستندات ومقاطع الفيديو والصور والملفات الأخرى دون استهلاك باقة بيانات الهاتف المحمول اليومية.

 

 

تم رصد هذه الميزة لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، حين كانت منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة ميتا تختبر الوظيفة على أندرويد.

 

ولكن تقريرًا حديثًا أشار إلى أن المطورين يعملون على جعلها متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS أيضًا.

 

ويذكر التقرير أيضًا أن هناك احتمالًا أن تجد ميزة مشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت طريقها إلى إصدار مستقبلي من التطبيق.

 

أيضًا، يبدو أن التنفيذ على أجهزة iOS مختلف قليلاً عن إصدارً لأنه يتطلب من المستخدمين مسح رمز الاستجابة السريعة لبدء عملية نقل الملف.

 

بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بالأمر، يُقال إن واتساب سيستخدم ميزة Quick Share المدمجة المعروفة سابقًا باسم Nearby Share لإرسال أو استقبال الملفات بين الأجهزة.

 

 

وفي حين يتيح لك واتساب بالفعل مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، فإن الوظيفة القادمة مفيدة بشكل خاص إذا كنت شخصًا يريد مشاركة ملفات كبيرة تتجاوز حد هذا الحجم.

 

ويمكن أن تكون هذه الوظيفة مفيدة أيضًا إذا كنت في منطقة بها اتصال شبكي سيئ، أو لا يوجد فيها اتصال شبكي إطلاقًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.