منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

ضائقة معيشية بولاية جنوب دارفور

متابعة – منصة السودان – شكا مواطنون بمحلية رهيد البردى بولاية جنوب دارفور، من ضائقة معيشية كبيرة تواجه السكان بسبب ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، مع عدم توفر الدخل لغالبية الأسر.

 

وقال عدد من المواطنين إن ارتفاع الأسعار بعضه يعود لجشع بعض التجار بسوق الرهيد، بينما يعزى التجار ارتفاع الأسعار وندرة السلع إلى صعوبة الترحيل فى فصل الخريف وارتفاع تكلفة الترحيل.

 

وخلال فصل الخريف تنقطع محليات غرب نيالا عن حاضرة الولاية نيالا بسبب إمتلاء الأودية بالمياه، مما يتسبب فى شل حركة العربات وتفاقم أوضاع المرضي والمسافرين.

 

وقال المواطن برهيد البردى سراج أبوالخيرات لـ”دارفور24″ إن إنسان محلية رهيد البردى يواجه هذه الأيام ضائقة معيشية صعبة بسبب ارتفاع أسعار السلع التى تزداد يوما بعد خاصة بعد دخول الخريف مع زيادة أسعار الوقود الذي أثر على ترحيل البضائع.

 

وذكر أبو الخيرات أن غالبية السكان منذ نشوب الحرب لم يجدوا فرص عمل وحتى الموظفين متوقفين ما جعل المدينة تعيش فى أزمة اقتصادية طاحنة، مشيرا الى أن جوال السكر وصل لـ”200″ ألف جنيه، جركانة الزيت “60” ألف جنيه، جركانة الجازولين بـ”100 ألف جنيه والبنزين بـ100 ألف جنيه، مطالبا كل ما لديه إمكانيات بالتكاتف والوقوف مع الضعفاء لحين توقف الحرب فى السودان وإنجلاء الأزمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.