منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

أول تعليق من الأبحاث الجيولوجية عقب الهزة الأرض بمنطقة سرف عمرة

متابعة – منصة السودان – أعلنت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية أن الهزة الأرضية التي وقعت بمنطقة سرف عمرة _ ولاية شمال دارفور أمس الأول كانت بقوة (4,6) على مقياس رختر.

 

وأكدت الهيئة أنها استفادت من علاقاتها التنسيقية مع شبكة منظمة (CTBTO) والشبكة المصرية في رصد وتحليل المعلومات الزلازالية، نسبة لخروج الشبكة السودانية لرصد الزلازل (SSN) عن الخدمة بسبب الحرب.

 

واوضحت الهيئة أن الهزة تم تسجيلها يوم الخميس الموافق 11يوليو 2024م في تمام الساعة الثانية و(21) (02:21:21:4)بالتوقيت العالمي غرينتش _ إما توقيت الولاية في تمام الساعة الرابعة (21) دقيقة و(21 )ثانية (04:21:21:4)صباحا.

 

وأبان مسؤول الشبكة السودانية لرصد الزلازل جيوفيزيائي/ وضاح عبد الوالي أن قوة الزلزال (4:6) رختر قوة متوسطة إلا انها قد تحدث بعض الأضرار المادية كما ورد في وسائل الإعوام عن منطقة سرف عمرة.

 

وأشار الي ان الشبكة السودانية خلال الأعلام السابقة لم تسجل نشاط زالزالي بالمنطقة مما يتطلب إجراء دراسة لهذه المنطقة وتقييم الخطر الزلزالي مستقبلا.

 

وقال وضاح أن خروج الشبكة السودانية عن الخدمة يكون من المستحيل تحديد العوامل بصورة أنية لذلك يتم الاستفادة من الشبكة العالمية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.