منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

«سادة ركلات الترجيح»… أبطال من حديد

وكالات – منصة السودان – ضمن المنتخب الإنجليزي بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية، بعد الفوز على منتخب سويسرا بركلات الترجيح (5 – 3)، حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (1 – 1).

 

ومن المقرَّر أن يلعب المنتخب الإنجليزي ضد هولندا، حيث ستكون هذه المواجهة مساء الأربعاء المقبل في السابعة مساء بتوقيت غرينتش، بملعب سيغنال إيدونا بارك، بمدينة دورتموند.

 

وتناولت الصحف البريطانية والعالمية فوز المنتخب الإنجليزي من عدة زوايا، فعنونت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «إنه المجد»، حيث قالت الصحيفة إن المنتخب الإنجليزي تأهل إلى نصف نهائي «يورو 2024»، بفضل تألق الحارس جوردان بيكفورد، الذي تصدى لركلة ترجيح أمام مانويل أكانجي، ليساهم في صعود منتخب «الأسود الثلاثة» لدور نصف النهائي.

 

أما صحيفة «ذا صن» فقالت، تحت عنوان «فوز مثير»، إن جوردان بيكفورد يُعتَبَر بطل هذا الفوز بعد التصدي للركلة الأولى من أمام مانويل أكانجي.

 

أما «تليغراف»، فعنونت: «رد فعل»، حيث تحدثت الصحيفة عن فوز منتخب إنجلترا؛ إذ ترى الصحيفة أن هذا الفوز يُعتبر ردّ فعل بعد التأخر في النتيجة.

 

وتحن عنوان: «أرنولد البطل»، سلطت صحيفة «إكسبريس» الضوء على تأهل المنتخب الإنجليزي، حيث أشادت الصحيفة بترينت ألكسندر أرنولد الذي سجل الكرة الخامسة والأخيرة في ركلات الترجيح. وأضافت الصحيفة أن المنتخب الإنجليزي لا يزال مشواره مستمرّاً في البطولة بعد الفوز على سويسرا.

 

وكان من الطبيعي أن تحتفي صحيفة «صنداي تايمز» بشكل خاص بلاعب آرسنال بوكايو ساكا، حيث تصدر غلافها وحده مع عنوان «أعصاب من حديد»، في إشارة لتمكن ساكا من إعادة «الأسود الثلاثة» إلى المباراة في وقت صعب بعد التأخُّر بهدف، ثم وضع بصمته في ركلات الترجيح هذه المرة، ليُساهم بقوة في تأهل الإنجليز إلى «المربع الذهبي».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.