منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

انطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالبحر الأحمر

متابعة _ منصة السودان _

دشنت اللجنة الفرعية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر فعاليات احتفالاتها باليوم العالمي لمكافحة المخدرات اليوم ببورتسودان تحت شعار: (معا من أجل مجتمع خالي من المخدرات) برعاية مدير عام شرطة الولاية وتشريف والي ولاية البحر الأحمر.

واحتوى البرنامج الذي تم تدشينه على (محاضرات – دورات تدريبية – ندوات وسنمارات – بحوث – دورات رياضيات – دراما ومسابقات)

وقال ممثل مدير شرطة ولاية البحر الأحمر عميد شرطة حيدر حبيب الله عباس إن اللجنة العليا لمكافحة المخدرات درجت على الاحتفال باليوم في 26 يونيو من كل عام.

واضاف “نأمل أن تقوم اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات وشبكات إدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر من منظمات المجتمع المدني والإدارات الأهلية في هذا العام بدور كبير في محاربة هذه الظاهرة”.

مشيرا إلى ان الضبطيات التي تمت مؤخراً كانت معدة لاستهداف انسان الشرق وشبابه.

وثمن جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ولاية البحر الأحمر بالمجهود الكبير الذي تقوم به متمنيا عاجل الشفاء للذين أصيبوا في الأحداث الأخيرة.

وقال إن هذه هي ضريبة الوطن وضريبة من ضرائب العمل الشرطي الذي يتعرض أفراده في كل لحظة للإصابة أو الاستشهاد، مؤكدا أن الإدارة بولاية البحر الأحمر ستشهد مزيد من التمكين لأداء مهامها وواجباتها لتطوير العمل، مؤكدا الوقفة والسند من إدارة الشرطة لهذه الإدارة.

من جانبه قال العقيد محمد الطيب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ولاية البحر الأحمر إن هذا الاحتفال هو عبارة عن تظاهرة توعوية لرفع الوعي بمخاطر المخدرات وان الحديث عن المخدرات مهم ومفيد جدا خاصة في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن المخدرات هلاك للفرد والمجتمع والأسرة.

وكشف أن المخدرات تمثل مهدد أمني كبير جداً وهي حرب والتعامل معها يجب أن يكون التعامل مع الحرب.

وقال انه عندما فشل أعداء السودان في تدمير الدولة السودانية بالسلاح لجأوا الى أساليب أخرى وهي أساليب تدمير الشباب باستخدام المخدرات وهي حرب تعمل في الخفاء، مشيرا إلى اهمية تكامل الأدوار الشعبية والمجتمعية والرسمية في مكافحة المخدرات بمشاركة ومساهمة كل المجتمع بالتوعية.

وأوضح أن هذا البرنامج الذي دشن اليوم برنامج مهم جدا والتوعية فيه وصلت 70 الى 75% وهي نسبة تعالج مشكلة الانتشار والإدمان.

وقال هنالك عدد كبير من الشباب تلقوا العلاج وهو متوفر وموجود في مراكز معالجة الادمان وذكر أن البرنامج متواصل في المجتمع في شكل محاضرات ومنتديات.

وأكد أن المخدرات تستهدف كل فئات المجتمع مثمناً دور الإعلام المحوري في المكافحة عبر كل القنوات، مشيرا إلى ان هنالك لجان لمتابعة مروجي المخدرات والقانون رادع تصل العقوبة فيه إلى السجن المؤبد والإعدام، مبينا ان قوات المكافحة تعمل في كل المواقع داخل وخارج مدينة بورتسودان وكل النقاط الخارجية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.