منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

ضبط مخالفات دوائية بالقضارف

متابعة _ منصة السودان _

نفذ المجلس القومي للأدوية والسموم بولاية القضارف اليوم جولة إشرافية ورقابية مشتركة استهدفت محليتي القلابات الشرقية والقريشة، وشملت مدينتي دوكة والقريشة إلى جانب منطقتي السرف الأحمر وتبارك الله، وذلك في إطار جهوده المستمرة لتعزيز الرقابة الدوائية والمحافظة على مأمونية وجودة المنتجات الدوائية المتداولة بالولاية.

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من الأدوية غير المسجلة والمنتهية الصلاحية، إلى جانب رصد عدد من المخالفات المتعلقة بالتسعيرة الدوائية.

كما تم إغلاق عدد من الصيدليات لمخالفتها الاشتراطات القانونية، من بينها عدم وجود صيدلي مختص أثناء ساعات العمل، فضلاً عن وجود صيدليات غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الفنية المعتمدة.

وأكد المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، وذلك وفقاً لأحكام قانون الأدوية والسموم واللوائح المنظمة للعمل الصيدلاني، بما يضمن حماية صحة المواطنين وتعزيز الانضباط في القطاع الدوائي.

وفي سياق متصل، نفذت فرق المجلس زيارات ميدانية مشتركة مع الصندوق القومي للإمدادات الطبية إلى مستشفيات دوكة والقريشة وتبارك الله، للوقوف على موقف الإمداد الدوائي والتأكد من وفرة الأصناف العلاجية المختلفة، خاصة الأدوية المنقذة للحياة والعلاج المجاني، والاطمئنان على حجم المخزون الاستراتيجي ومدى جاهزية المؤسسات الصحية لتلبية احتياجات المواطنين.

وجدد المجلس القومي للأدوية والسموم التزامه بمواصلة الحملات الرقابية والإشرافية بمختلف محليات الولاية، بما يسهم في ضمان سلامة الدواء وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.