منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

وزير يدعوا منظمة الهجرة الدولية للعب دور أكبر لدعم المهاجريين السودانيين

متابعة ـ منصة السودان ـ

أشاد وزير الداخلية اللواء خليل باشا سايرين، بالدور الحيوي الذي تلعبه منظمة الهجرة الدولية في الاستجابة الفورية على الجبهة الأمامية لهذه الأزمة الإنسانية التى تواجه السودان ، جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بإيمي بوب، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، بمقر المنظمة بجنيف، على هامش مشاركته في اجتماعات اللجنة التنفيذية لبرنامج عمل المفوض السامي للاجئين.

وأكد الوزير أن السودان يعول على دور أكبر للمنظمة في دعم المهاجرين السودانيين، سيما في ظل التعقيدات التي تواجههم في الدخول والإقامة في بعض دول الجوار، كما تناول الوزير أوضاع السودانيين العائدين إلى البلاد، مشددًا على الحاجة إلى دعم أكبر لهم من قبل المنظمة.

كما ثمن دور المنظمة في تقديم الدعم الفني والتقني وبناء القدرات للإدارة العامة للهجرة والجوازات والجمارك، خاصة في مجال إدارة الحدود.
من جانبها، أكدت المديرة العامة لمنظمة الهجرة الدولية التزام المنظمة بمواصلة العمل مع السودان لتقديم الدعم الضروري للمهاجرين واللاجئين، والعمل على تطوير برامج تنموية طويلة الأمد تساعد في استقرار الأوضاع وتحسين ظروف المهاجرين والعائدين. وأشارت إلى أن المنظمة ستواصل جهودها في تقديم الحلول المبتكرة التي تضمن حياة كريمة للسودانيين داخل وخارج البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.