منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

قائد ميداني يعلن إنشقاقه من المليشيا ويعتذر للشعب السوداني

متابعة _ منصة السودان _

​أعلن القائد الميداني بمليشيا الدعم السريع، العقيد ضيف الله آدم، انشقاقه رسمياً في محور النيل الأزرق وانضمامه إلى حضن الجيش السوداني، في خطوة تعد الأولى من نوعها لقيادي ميداني بارز من المليشيا في هذا المحور الاستراتيجي المهم.

​اعتذار ودعوة لترك السلاح

​وأبدى ضيف الله آدم، بحسب ما نقلت قناة العربية، اعتذاره البالغ عن كافة الانتهاكات التي ارتُكبت خلال فترة مشاركته في القتال، موجهاً دعوة صادقة لمن تبقى من عناصر المليشيا بضرورة ترك السلاح فوراً والعودة السريعة إلى صفوف القوات المسلحة.

​تحركات عبر دول الجوار

​وكشف القيادي المنشق عن رصد تحركات مريبة لقوات ومجموعات مقاتلة انتقلت مؤخراً إلى إقليم النيل الأزرق عبر الأراضي التشادية والإثيوبية، دون أن يقدم في حديثه تفاصيل إضافية بشأن حجم تلك القوات القادمة أو طبيعة مهامها العسكرية.

​وكانت مليشيا الدعم السريع قد فتحت جبهة جديدة في إقليم النيل الأزرق من داخل دولة إثيوبيا التي وفرت لهم المطارات وأنشأت معسكرات تدريب، فضلاً عن تقديم دعم عسكري مستمر، وسط نشاط مكثف لقوات المتمرد جوزيف توكا المنضم للتحالف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.