منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

مقابر الفاشر خارج الخدمة بسبب مليشيا الدعم السريع

متابعة – منصة السودان – 

أكد مواطنون بمدينة الفاشر شمال دارفور، أن السكان أصبحوا يدفنون قتلاهم بمقابر جماعية لكثرتهم وتمزق الجثامين، نتيجة القصف المدفعي الذي تشنه الدعم السريع.

 

وتشهد المدينة هذه الأيام قصفًا مدفعيًا متواصلا تسبب في مقتل وإصابة العشرات خلال الـ10 أيام الفائتة، وذلك حسب احصائيات وزارة الصحة بولاية شمال دارفور.

 

وقال آدم عثمان حسن، وهو مسؤول أهلي بالقطاع الغربي، لـ”دارفور24″، إن معظم المقابر بمدنية الفاشر خرجت عن الخدمة، نهائيا من بينها مقابر حي “تيمانات” ومقابر “الشهداء”، لوقوعها في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع شرقي المدينة، فيما امتلات بعضها، الأمر الذي دفع السكان للاعتماد على مقابر أبوشوك الحلة.

 

وأشار الى أن مقابر حي أبوشوك الحلة نفسها على مشارف الامتلاء، بينما لجأ السكان الى المقابر الجماعية في ظل تزايد اعداد القتلى نتيجة القصف المدفعي المستمر على الأحياء السكنية والأسواق من قبل قوات الدعم السريع هذه الأيام.

 

وأضاف أنه “إذا استمر القصف المدفعي على الفاشر بهذه الطريقة فلن نتمكن من دفن الموتي لأن المقابر ممتلئة بالفعل ونحتاج الى مقابر جديدة لدفن الضحايا

 

أطلق برنامج الأغذية العالمي، برنامج التسجيل الذاتي في ولاية الجزيرة لدعم المواطنين هناك، عبر التحويل النقدي لمن يملك حسابًا في بنك الخرطوم.

 

وقال البرنامج في اعلان على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي إن شروط الحصول على المساعدة النقدية هي أن يكون المتقدم مقيمًا في مدني الكبرى، وأن يكون له أو لدى أحد أفراد أسرتك حساب في بنك الخرطوم.

 

وسبق وطبق برنامج الأغذية العالمي الدعم في ولاية الخرطوم، من خلال تسجيل البيانات على الاستمارة الموجودة على رابط مرفق بالإعلان.

 

n.beneficiaryregistration.cbt.wfp.org

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.