منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

انطلاقة ورشة بناء القدرات للجندر بمباني الزكاة

تندلتي – د / جهاد البدوي –

انطلقت صباح اليوم الاحد بمكتب زكاة محلية تندلتي ولاية النيل الابيض فعاليات ورشة تاهيل وبناء القدرات للمرأة الفاعلة والتي نظمتها إدارة الزكاة بالتعاون مع مركز زبيدة للتدريب المهني وبناء القدرات.

والذي يأتى ضمن برامج الديوان الرامية لدعم المرأة وتمويل مشاريعها الاقتصادية .

وخاطب الأستاذ أحمد محمد خير مدير الزكاة فاتحة أعمال هذه الورشة مرحبا بكل اللائي انضمن لهذه الفعالية مؤكدا علي أهمية دور المراة في دعم مسيرة التنمية ونهضة الاقتصاد بجانب الاكتفاء الذاتي للأسر الصغيرة علاوة على محاربة الفقر الذي انتشر بصورة مخيفة جراء الأحداث الجارية بالبلاد.

كاشفاً عن مشاريع ضخمة سوف يتم تنفيذها عبر هذه المجموعة المتدربة بعد تشبعهن بالرؤى والأفكار ونقلها لرصيفاتهن بالمحلية.

هذا وقد عبرت الكوتش زبيدة سليمان عمر عن عميق سعادتها بتدريب تلك الكوكبة النيرة من المعلمات والتي سيكونن بمثابة النواة لتأهيل الجندر بالمحلية وتغذية افكارهن ايذانا بدخولهن سوق العمل وتحقيق الاكتفاء علاوة علي مد السوق المحلي بمنتجات نسوية خالصة علي حد قولها.

وقد عبرت مجموعة من متلقيات الورشة عن ارتياحهم الشديد من العرض الممتاز للمدربة زبيدة وتوصليها للفكرة بطريقة حديثة ومشوقة مما يؤكد رجاحة عقلها والخبرة الطويلة في هذا المجال.

وقد أثرا الفعالية الدكتور عبد المعروف عثمان بمدخلات قيمة شاكرا مدير الديوان علي هذه اللفتة النوعية من برامج الزكاة.

يجدر بالذكر ان هذه الورشة ستستمر حتي نهاية هذا الأسبوع قبل ان يستدل ستارها باحتفالية كبيرة يكرم وتوزع فيها الشهادات للدارسات بحضور الامين العام لديوان الزكاة بالولاية مولانا النور مصطفى رزق الله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.