منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

بيان غاضب للقوة المشتركة بعد تصفية أسرى

متابعة – منصة السودان – 

وصلتنا مؤخرًا صور وفيديوهات مروعة تُظهر قيام عناصر من مليشيا الدعم السريع بتصفية إثنين من أبطال قواتنا المشتركة وهم أسري رميًا بالرصاص، رغم إستسلامهما الكامل وتسليمهما السلاح وذلك بعيدًا عن أرض المعركة. وبعد التحقق من هذه المادة، تأكدنا أن هذه الجريمة البشعة قد وقعت بالفعل بعد إحدى المعارك الأخيرةلإثنين منالجرحي.

 

أننا في القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ندين بأشد العبارات هذا السلوك الجبان والوحشي الذي يتنافى مع كل القوانين الإنسانية والدولية التي تحكم النزاعات المسلحة وتحمي حقوق الأسرى. هذه الأفعال الهمجية تعكس الإنحدار الأخلاقي الذي بلغته مليشيا الدعم السريع، وتؤكد للعالم مرة أخرى أنهم مجرد مجرمين لا يعترفون بأي قيم إنسانية أو إلتزام بالقوانين والأعراف.

تصفية أسرى الحرب بعد إستسلامهم تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان وسلوكًا إرهابيًا يستوجب المحاسبة الفورية لكل من تورط فيها. نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية والمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتهم في توثيق ورصد هذه الإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الدعم السريع بحق الأسرى والمدنيين الأبرياء في السودان، وتقديم قادة هذه المليشيا الإرهابية للعدالة أمام المحكمة الجنائية الدولية. كذلك نطالب بفتح تحقيق شامل وشفاف حول تصفية أسرانا ومحاسبة جميع المتورطين في هذه الجرائم البشعة.

 

كل التقارير والشواهد تؤكد إستمرار إرتكاب هذه الجرائم بشكل يومي في جميع المناطق التي تتواجد فيها هذه المليشيا منذ بداية حربها ضد الشعب السوداني. لذا ندعو أيضًا إلى تصنيف مليشيا الدعم السريع كمنظمة إرهابية تمارس القتل والإرهاب خارج إطار القانون، ولا تحترم القانون الإنساني أو حقوق الأسرى.

 

جماهير شعبنا الأبي الصامد….

 

نؤكد لكم مرة أخرى إلتزام قواتنا المشتركة بأعلى المعايير الإنسانية في التعامل مع الأسرى، وندعو الطرف الآخر إلى الإلتزام بالقانون الإنساني والأخلاق، وإحترام حقوق الأسرى ووقف تصفيتهم.

 

وأخيرًا، إن مثل هذه الجرائم لن تزيدنا إلا إصرارًا وعزيمةً على مواصلة النضال حتى تحرير كافة الأراضي السودانية من قبضة هذه المليشيا الإجرامية ومرتزقتهم، وتطهيرها من سلوكياتهم الوحشية.

 

الرائد/ أحمد حسين مصطفي

الناطق الرسمي باسم القوة المشتركة

8 أكتوبر 2024

الفاشر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.