منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

في أول تعليق .. حكومة غرب دارفور تكشف ترتيباتها لتسجيل وحصر طلاب الشهادة السودانية

متابعة – منصة السودان –

في اول تعليق حول انعقاد امتحانات الشهادة الثانوية قال والي غرب دارفور بحر الدين كرامة ان حكومته تعمل على حصر وتسجيل   الطلاب في معسكرات اللجوء بدولة تشاد ، وتنشر منصة السودان الاخبارية نص تغريدة الوالي علي صفحته في الفيس بوك حول الامتحانات .

 

رغم ظروف الحرب نستعد في حكومتنا بولاية غرب دارفور لإمتحانات الشهادة السودانية المؤجلة للعام 2023م ،بعد أكثر من عام من الحرب في السودان لمواجهة محاولة مليشيات دقلو اختطاف البلاد وإحداث تغيير ديموغرافي والذي كان سببا في تعطيل العملية التعليمية وإغلاق المدارس وتحويل الطلاب إلى نازحين ولاجئين.

 

 

بعد قرار وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد امتحانات الشهادة السودانية وبعد التشاور مع قطاع التعليم وشركاء العملية التعليمية بالولاية نؤكد التزامنا بتذليل التحديات والعقبات المتعلقة بالامتحانات وقد شكلنا لجان لحصر وتسجيل الطلاب في مناطق ومعسكرات اللجوء بشرق تشاد وقد بدأ العمل بشكل متكامل ومتميز ونشط مما يؤكد رغبة الطلاب في الجلوس للامتحان.

في هذه الأيام أقامت جهات فاعلة معسكرات مراجعة تزامنا مع عمليات الحصر والتسجيل بمشاركة مجموعة من المعلمين وبمبادرة كريمة من مبادرة ( انقذو الجنينة) من هنا نشيد بهذه الجهود ونؤكد دعمنا الكامل لكافة المبادرات ونعمل على التنسيق مع مبادرة( انقذو الجنينة) (والمبادرات الأخرى)بالإضافة للجهود الشعبية لمواجهة التحديات ومشاركة الهم الوطني والواجب العام.

نشكر المعلمين المتطوعين رغم الظروف فهم يقودون هذا العمل العظيم ونلتزم بتشكيل لجنة عليا لاستكمال الاستعدادات والترتيبات الخاصة ببدء الامتحانات في المراكز التي يتم تحديدها وفق خطة التأمين واجراءات السلامة الصحية والتي ستمكن الطلبة من اداء الامتحانات بشكل جيد وفي بيئة صحية بالاضافة الى توفير كافة المعينات والمستلزمات للامتحانات والمشرفين والمعلمين في لجان الامتحان.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.