منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

5 ملايين دولار من أمريكا للاجئين السودانيين

وكالات – منصة السودان – 

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن تقديم خمسة ملايين دولار من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين المتواجدين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد، وذلك من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأشارت إلى أن حوالي 2.2 مليون شخص اضطروا إلى الفرار من السودان منذ بدء الأزمة بحثا عن ملاذ آمن في بقعة أخرى من المنطقة، بما في ذلك في ليبيا.

وقالت في بيان إن هذه المساعدات تقدم لشريكين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هما منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. وأضافت: ستساهم هذه المساعدات في تلبية الاحتياجات الطارئة للأسر السودانية التي اضطرت إلى الفرار من منازلها إلى ليبيا.

وتابع البيان: يساعد الدعم المقدم لليونيسف آلاف الأطفال ما دون الخمسة أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط. ويوفر الدعم المقدم لبرنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية حيوية للأسر السودانية بغية مساعدتها على تلبية أكثر احتياجاتها إلحاحا.

وأثنت على ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان. وحثت الجهات المانحة الأخرى على الانضمام إليها وزيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء تواجدوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.