منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

الأمم المتحدة تزف أخبار سارة للسودانيين في ليبيا

متابعة- منصة السودان-

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تحسين خطتها للاستجابة الإنسانية لمساعدة اللاجئين السودانيين الذين فروا إلى ليبيا، في ظل ظروف صعبة تزداد سوءاً مع مرور الوقت.
وأكدت المفوضية عبر منصة “إكس” أن الجهود الإنسانية تتسارع لتوفير المأوى، الرعاية الصحية، والغذاء لمئات الآلاف من اللاجئين المتضررين، مع الإشارة إلى المخاطر المتزايدة على النساء والأطفال.

ووفقاً للمفوضية، فإن عدد اللاجئين السودانيين في ليبيا ارتفع بشكل ملحوظ منذ بداية الأزمة في السودان، حيث لجأ نحو 97.000 شخص إلى ليبيا حتى الآن.

وتعد مدينة الكفرة نقطة عبور رئيسية لهؤلاء اللاجئين، حيث تستقبل نحو 350 لاجئاً جديداً من السودان يومياً، إلا أن السيول الأخيرة قد تسببت في تضرر البنية التحتية الأساسية في المنطقة، مما اضطر بعض اللاجئين إلى اتخاذ المدارس كمأوى مؤقت.

ويعيش العديد منهم في خيام عشوائية في مزارع حول الكفرة، حيث يواجهون ظروفاً قاسية بسبب نقص مرافق المياه والصرف الصحي الملائمة.

وفي هذا السياق، أعلنت الحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة عن تقديم مساعدات غذائية ومواد إغاثة للاجئين السودانيين، كما شكلت الحكومة لجنة تضم وزارات الصحة والداخلية والحكم المحلي لإحصاء أعداد اللاجئين وتقديم الدعم اللازم لهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.