منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

عمليات مجانية في مستشفى عثمان دقنة بمشاركة أطباء قطريين

متابعة – منصة السودان –

انطلق بالخميس المخيم الطبي العلاجي المجاني بمشاركة عدد من الاطباء القطريين بمستشفى عثمان دقنة ببورتسودان. والذي يستمر لمدة اسبوع .
وقال د صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الاحمر القطري بالسودان ان المخيم استهدف اجراء عمليات جراحية متخصصة في جراحة الاطفال والمسالك البولية وجراحة المخ والاعصاب والجراحة العامة وعدد من العمليات المعقدة. وابان الدعاك ان المخيم يتكفل بكل التكاليف التي يحتاجها المريض سواء كان من بورتسودان او من خارجها حيث يتكفل المخيم بالمستهلكات الطبية والادوية وكذلك يتكفل المخيم بالاقامة والاعاشة للمريض .
واضاف ان المخيم يستهدف المواطنين الاكثر حوجة وفقرا اضافة للمرضي الذين يبحثون عن الاطباء المهرة وقال ان هذه الميزة متوفرة في هذا المخيم.
واشار الي ان المخيم اختير له مستشفى عثمان دقنة لانه مستشفى مجهز وبه خمسة غرف للعمليات وهو مستشفي عام يستقبل كل شرائح المجتمع. وقال ان عدد المسجلين للكشف الطبي اكثر من 400حالةبعد اجراء الكشف الطبي سيختار التيم العامل الحالات التي تحتاج لاجراء عمليات جراحية
في ذات الاتجاه وصف رئيس مكتب الهلال القطري بالسودان ان يوم الاثنين القادم سيكون هنالك برنامج افتتاحي للمخيم يشرفه وزير الصحة الاتحادي ووالي البحر الاحمر وسفير دولة قطر بالسودان وقال ان هذا البرنامج هو في اطار اشهار واعلان للمخيم وفي ذات الوقت هو عمل مشترك بين دولة قطر والسودان وان مشاركة الجهات الرسمية السودانية هو بمثابة امتنان السودان لدولة قطر .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.