منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

السودان .. إرتفاع أسعار “المعدن الأصفر ” 

متابعة – منصة السودان – كشف الامين العام لاتحاد الصاغة وتجار الذهب بالسودان السابق عاطف احمد ،عن رفع شركة المصفاة للذهب بمدينة عطبرة لاسعار الذهب بصورة كبيرة، وكشف عاطف عن مظاهر احتكار لتجارة الذهب .

 

مبينا في حديثه لـ(نبض السودان) ان هذه الشركة كل ما تنخفض الاسعار تحاول جاهدة لرفعها واستهجن هذه الخطوة، مشيرا الى ضرورة ان تكون الاسعار مناسبة حتى يستطيع المصدرون التصدير وتغطية تكاليفهم والحصول على نقد اجنبي لدعم موقف الاحتياطي ببنك السودان المركزي.

 

وانتقد عاطف التخبط في القرارات الخاصة بتجارة الذهب بجانب الفوضى في الاسواق واستغلال الوضع وظهور الطفيليين واصحاب المصالح الشخصية واردف “هذا ما يحدث في سوق الذهب”،.

 

واشار الى تخبط الشركة السودانية للموارد المعدنية في اصدار القرارات غير المدروسة من فرض رسوم وجبايات في الوضع الراهن الذي يحتاج الى تسهيل سياسات الدولة الخاصة بالذهب لجهة انه المورد الوحيد القادر الان على توفير نقد اجنبي ، لافتا الى ان معظم القرارات غير المدروسة تقود لزيادة تهريب الذهب.

 

واتهم بعض المسؤلين بان لديهم مصالح شخصية ويحاولون الاستفادة من الوضع غير المستقر في الحكومة .

 

وناشد الجميع بأن تكون مصلحة الوطن في كل شيء، والبعد عن استغلال العلاقات الشخصية ومعالجة المصاعب التي تواجه صادر الذهب مع ضرورة اشراك اصحاب المصلحة وتسهيل الاجراءات، والاشراف على حصيلة الصادر خاصة البنك المركزي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.