منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

برنامج الأغذية العالمي يحقق في فساد 2 من مسؤوليه بالسودان 

متابعة – منصة السودان – 

قال مصدر مطلع إن برنامج الأغذية العالمي يحقق مع اثنين من كبار مسؤوليه بالسودان بشأن اتهامات تشمل الاحتيال وإخفاء معلومات عن المانحين حول قدرته على توصيل المساعدات الغذائية للمدنيين وسط أزمة الجوع الشديدة التي تشهدها البلاد.

يأتي التحقيق الذي يجريه مكتب المفتش العام التابع لبرنامج الأغذية العالمي في الوقت الذي تعمل فيه الوكالة المعنية بالمساعدات الغذائية التابعة للأمم المتحدة جاهدة لتوفير المواد الغذائية لملايين الأشخاص في السودان الذي تمزقه الحرب والذي يعاني في الوقت الراهن من واحدة من أكثر أزمات نقص الغذاء حدة في العالم منذ سنوات.

وردا على سؤال من رويترز عن التحقيق قال برنامج الأغذية العالمي إن اتهامات لأفراد بسوء السلوك فيما يتصل بمخالفات في العمليات بالسودان تخضع لمراجعة عاجلة من جانب مكتب المفتش العام. ورفض التعليق على طبيعة المخالفات المزعومة أو وضع موظفين بعينهم.

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية -المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية والتابعة للحكومة الأميركية- لرويترز في بيان إنها تلقت إخطارا من برنامج الأغذية يوم 20 أغسطس/آب بشأن «وقائع تحايل محتملة تؤثر على عمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان». وتقول الوكالة إنها أكبر مانح منفرد للبرنامج إذ تقدم ما يقرب من نصف المساهمات سنويا.

نقلا عن وكالة رويترز

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.