منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

رسمياً .. تفاصيل زيارة البرهان الى الصين

متابعة – منصة السودان – 

يقود الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي وفد السودان المشارك في قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي التي تنعقد بالعاصمة الصينية بكين في الفترة من الثاني الى السادس من سبتمبر ويخاطب البرهان القمة.

 

وقال السفير حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف في تصريح لوكالة السودان للانباء إن مشاركة رئيس مجلس السيادة تمثل فرصة لبحث قضايا السودان مع القيادة الصينية والتركيز على تفعيل دور الصين في مرحلة مابعد الحرب خاصة ان البلدين تربطهما علاقات راسخة كما ستكون فرصة لمناقشة كافة القضايا التي تهم السودان مع القادة المشاركين ورؤساء الوفود.

 

واضاف ان الاجتماعات سيتم تقسيمها بعد الجلسة الافتتاحية إلى اربعة منتديات تعقد متزامنة وتشمل الحزام والطريق، والتحديث الزراعي،والحكم الرشيد والمنتدى الرابع خاص بالامن والسلام.

 

ومن المقرر أن يجري السيد رئيس مجلس السيادة مباحتاث مع الرئيس الصيني على هامش القمة. كما سيلتقي رئيس مجلس السيادة عددا من القادة الافارقة وسيشرف مؤتمر رجال الاعمال الذي سينعقد في السادس من سبتمبر ويشارك فيه عدد من رجال الاعمال السودانيين ويسبق القمة اجتماع كبار المسؤولين في الثاني من سبتمبر فيما ينعقد اجتماع وزراء الخارجية في الثالث منه وسيناقش اعلان بكين وخطة عمل بكين توطئة لرفعها للقمة لاجازتها.

 

والجدير بالذكر ان مشاركة رئيس مجلس السيادة جاءت بناءاً على دعوة من الرئيس الصيني والرئيس السنغالي الرئيس المناوب للمنتدى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.