منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

حركة المجلس الانتقالي تتضامن مع ضحايا السيول

الحرية العدل السلام الديمقراطية

 

حركة/جيش تحرير السودان- المجلس الإنتقالي

 

*بيان حول الفيضانات ووباء الكوليرا في السودان*

 

تعرّضت ولايات شرق السودان و الشمالية ونهر النيل وغرب و وسط دارفور للسيولٍ جارفة جرّاء هطول الأمطار الغزيرة مما اسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بجانب غرق بعض القرى وجرف العديد من المنازل و المرافق العامة.

 

إذ تترّحم الحركة على أرواح الشهداء و الضحايا، تعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لذويهم، كما تتمنى عاجل الشفاء للجرحى و المصابين و عودة حميدة للمفقودين منهم.

 

لذا تدعوة الحركة كافة المنظمات الإنسانية و الهيئات الإغاثية والدول الصديقة إلى تقديم المساعدات لأهلنا المنكوبين في المناطق المتأثرة بالسيول ووباء الكوليرا. ازاء هذه الكارثة الإنسانية الكبيرة، تعلن الحركة بأن شرق السودان و الولايات المتاثرة الاخرى مناطق الكوارث وتناشد العالم والشعوب والمؤسسات الخيرية العالمية بسرعة التدخل العاجل والوقوف بجانب ضحايا السيول و الكوليرا في السودان و تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لهم.

 

فى ذات السياق، تجدد الحركة دعوتها لطرفي الحرب العبثية لوقف إطلاق النار الدائم لفتح الممرات الآمنة لإيصال الإغاثة للمتضررين و تسهيل مهمة المنظمات الإنسانية. كما تطالب سلطة الأمر الواقع العسكري في بورتسودان لتحمل مسؤلياتها طالما هي تختفى في شرق السودان.

 

عبدالعزيز عبدالكريم

 

امين الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الحركة.

 

٢٧ / ٨ / ٢٠٢٤م

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.