منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

هام جداً ..وزير التعليم المصري يبشر الطلاب السودانيين في مصر

متابعة – منصة السودان-

أكد وزير التعليم والبحث العلمي المصري محمد أيمن أحمد عاشور حرص مصر الدائم على دعم السودان وتقديم كل اوجه الدعم والمساعدة.
خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها .
وكشف خلال مباحثات مشتركة مع سفير السودان بالقاهرة الفريق أول عماد الدين عدوي عن توجيهات القيادة السياسية المصرية بضرورة توفير كل الدعم اللازم للطلاب السودانيين الدارسين فى الجامعات المصرية ، وذلك ضمانا لاستمرار مسيرتهم التعليمية وتحقيق احلامهم.
تناول اللقاء العديد من المحاور الهامة التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين وتسهيل إجراءات التحويل الأكاديمي.
أتفق الجانبان على تسهيل إجراءات تحويل الطلاب السودانيين الراغبين في استكمال دراستهم العليا او الجامعية في الجامعات المصرية وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات الائتمانية وتبسيط الإجراءات البيروقراطية.
وشدد الجانبان على أهمية تبادل البرامج الأكاديمية والخبرات البحثية بين الجامعات المصرية والسودانية بما يساهم في تطوير العملية التعليمية في كلا البلدين.
واتفق الجانبان على إتاحة فرص تدريبية للطلاب السودانيين في مختلف التخصصات العلمية والهندسية وذلك بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية.
وجه وزير التعليم العالي المصري رسالة طمأنة للشباب السوداني مؤكدا أن مصر ستظل ملاذاً آمناً لهم وأنها ستبذل قصارى جهدهم لتوفير كل السبل الدعم لهم التحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.
من جانبه أعرب سفير السودان عن خالص شكره وتقديره لمصر حكومة وشعباً على الدعم المتواصل الذي تقدمه السودان مؤكدا أن هذه العلاقات الأخوية والتاريخية ستظل راسخة وقوية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.