منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

السودان يترأس إجتماع الحد من المخاطر و الكوارث بالجامعة العربية

انطلقت صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢١ اغسطس ٢٠٢٤م أعمال الاجتماع الثاني للوزراء المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقد شهدت الجلسة الافتتاحية تسليم جمهورية السودان رئاسة الاجتماع إلى مملكة البحرين، حيث أعرب السيد اللواء / خليل باشا سايرين – وزير الداخلية المكلف رئيس الاجتماع الأول للوزراء العرب المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث، عن شكره وتقديره على التعاون المثمر والروح الطيبة التي سادت بين الدول ورئاسة الدورة والأمانة العامة للجامعة طوال العامين الماضيين باعتبارها فترة هامة تضاف إلى تاريخ العمل العربي المشترك.

وأوضح ان رئاسة السودان قد شهدت جهود كبيرة في تمهين عمل آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث ومواصلة المشاورات حول النظام الأساسي للآلية ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث ، مشددا على دور الاستراتيجية كإحدى ممكنات العمل الجماعي في هذا المجال الحيوي .

وأشاد السيد وزير الداخلية المكلف في كلمته بمناسبة تسليم السودان رئاسة الاجتماع ، بالانخراط الفاعل للمنظومة العربية والأدوار التي تضطلع بها المنظمة العربية للتنمية الزراعية والهيئة العربية للطاقة الذرية والمركز العربي للوقاية من اخطار الزلازل والكوارث الطبيعية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، والتعاون الممتد مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة .

وجدد التأكيد على جهود السودان طيلة فترة ترأسه للدورة الأولى في المتابعة الحثيثة وبذل الجهود من اجل التعاطي مع جهود الدول الأقل نموا للحد من مخاطر الكوارث، مؤكدا على متابعة الرئاسة لعدد من الأزمات الإقليمية والدولية التي تقع في نطاق عمل واختصاص المجلس .

ويشارك السودان في أعمال الاجتماع الوزاري بوفد يتضمن السيد الفريق شرطة حقوقي/ عثمان عطا مصطفى – الامين العام للمجلس القومي للدفاع المدني، والسيد السفير الفريق اول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي- سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.