منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

برمجة قطوعات جديدة لمدة أسبوع ببورتسودان

متابعة- منصة السودان –

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان عن موقف الإمداد الكهربائي لمدينة بورتسودان

بدءا نتقدم بإعتذارنا لزبائننا الكرام لمعاناتهم نتيجة لإنقطاع التيار الكهربائي عنهم لأوقات متفاوتة خلال الفترة الماضية للأسباب المعروفة للجميع والتى سعينا جاهدين رسميين وشعبيين لمعالجتهاونحيى صبرهم وتحملهم وبفضل الله تم التوفيق فى الجانب الأكبر منها والعمل متواصل لتكملة بقية المعالجات الفنية الممكنة التى نسعي من خلالها الوصول لإمداد كهربائي مستقر ومستمر للمدينة ومع ذلك لابد من توضيح الحقائق التالية حتى يكون الجميع على علم بها :
١. حاجة المدينة من الكهرباء تقدر ب 230ميقا واط.
٢. المتاح حاليا 200ميقاواط منها 130 ميقاواط من الخط الناقل للكهرباء من عطبرة وهي سعة الخط القصوى و 70 ميقاواط من البارجة التركية .
٣. حتى يتم تغطية العجز المقدر ب 30 ميقاواط لابد من زيادة التوليد من البارجة إلى 100ميقاواط كحد أدنى .
٤. وافقت وزارتي الطاقة والمالية مشكورين على زيادة سقف السداد للبارجة حتى 150ميقاواط .
٥. جارى العمل من قبل البارجة لرفع الإنتاج تدريجيا حتى يبلغ السعة المطلوبة.
٦. تمت زيادة السعة التحويلية بمحطة بورتسودان إلى 260ميقا فولت أمبير بإدخال محولين أحدهما بسعة 100ميقا فولت أمبير والآخر بسعة 60 ميقا فولت أمبير وهي كافية لحاجة المدينة فى الوقت الحالى.
٧. هنالك تعديلات مطلوبة فى شبكة توزيع الكهرباء بالمدينة لتوزيع الأحمال ما بين المحولات وإضافة محطة توزيع بسعة 20ميقافولت أمبير متوقع أن تكتمل هذه الأعمال خلال إسبوع .
٨. عليه إلى حين إكتمال هذه الأعمال الجاري تنفيذها _ فى جانب الشبكة وجانب البارجة والمخطط لها أن تكتمل خلال إسبوع _ سيكون برنامج تخفيف الأحمال يبدأ ب 6 ساعات في كل 24 ساعة وتقل ساعات القطوعات تدريجيا إلى أن تختفى خلال إسبوع بمشيئة الله

والله ولي التوفيق

شركة كهرباء السودان القابضة
17/8/2024

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.