منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

والي كسلا يدشن إنطلاق عمل رابطة الصحافة الإلكترونية بالولاية

متابعة – منصة السودان – 

اعتبر والي ولاية كسلا اللواء الصادق الازرق تدشين رابطة الصحافة الإليكترونية بالولاية أمر مهما وقال كنا نتمني ان يتم هذا التدشين قبل الحرب.

 

وأوضح أن ما يتعرض له السودان الان تم من الخارج وحيا صمود القوات المسلحة أمام التحديات التي تواجه البلاد ومحاولة استغلال مواردها واثني علي دور جميع المؤسسات التي شاركت مع القوات المسلحة في معركة الكرامة واضاف أن هذا الاستهداف أن كان قد حدث لأي دولة من دول الجوار لانهارت قواتها المسلحة واستدرك لكن عناية الله وصمود رجال القوات المسلحة وقفوا وقفة رجل واحد وصمدوا أمام هذا العدوان.

 

وقال الازرق خلال مخاطبته اليوم الثلاثاء تدشين رابطة الصحافة الالكترونية فرعية كسلا أن الترتيب للاعلام العدائي للبلاد صرفت عليه مبالغ كبيرة جداً واتهم بعض الدول التي كنا نعتقد أنها شقيقة ظلت تنفق علي الإعلام إنفاقا كبيراً تنفيذا لمخطط صهيوني،وقطع بأن الكلمة سلاح ومدفع وطلقة تقتل وتحيي وهي الترياق الذي يمكن أن يستخدمه الإنسان لإحياء المجتمع أو تستخدم سلبا لتضر الإنسان والمجتمع ، وتابع مربط الفرس لا في كيف ننشر الحظائر وانما في اين ننشرها واعتبر تدشين الرابطة إضافة للغرفة الإعلامية التي دشنتها رابطة الصحفيين الوافدين بالولاية وأوضح أنهما سيعملان وينسقان من أجل مصلحة الوطن العليا.

 

وقال الازرق أن الصحافيين تأثروا بالحرب فشردوا واصبحوا نازحين بأن فقدوا مواقع عملهم وأوضح أن كسلا أصبحت منارة من المنارات السامقة وأعلن دعمه لتكوين مجلس التنسيق الإعلامي لتكون منصة موحدة لدعم جميع الإعلاميين بالولاية.

 

وأكد الازرق أن جميع السودانيين يقفوا خلف القوات المسلحة واضاف خاصة الإعلاميين الذين يدافعون عن الوطن ضد المتعاونين مع المليشيا المتمردة وبعض أبناء البلد الذين باعوا أنفسهم،واوضح أن الاعلامي لايقل عن ماتقوم به الحكومات،واضاف نحن نعمل جميعاً مع حكومة الولاية لدعم معركة الكرامة ودعم جميع مشروعات الوطن من كسلا.

 

وكشف القصاص عن مشروعات قامت بها الرابطة وأوضح أنها نجحت في إجلاء حوالي 13 صحافياً بأسرهم من مناطق الحرب واضاف لم نستطيع إجلاء آخرين لضيق ذات اليد في ظل هذه الظروف،ودعا الصحافيين بكسلا بالمساهمة في رتق النسيج الاجتماعي بالولاية.

 

بدورها اعتبرت مدير عام وزارة الثقافة والإعلام بالولاية أميرة الحسين أن الصحافيين شموع تتلألأ لتضيء للآخرين ،وحيت الوافدين من الصحافة الإليكترونية بقيادة السر القصاص رئيس الرابطة لتكوينهم هذا الجسم المهم في ظل الواقع الجديد واكدت أنه بتكوين هذه الرابطة يكون لدينا جسم قوي يطور ويسهم في عملنا والتزمت بالعمل علي تقوية عمل الرابطة ليكون العمل متكامل وحيت أن كل هذا النشاط ينصب في إطار معركة الكرامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.