منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

اليونيسيف تنظم برنامج دعم للاجئين السودانيين بمصر

متابعة – منصة السودان – ضمن برنامج أفاق، بدعم من يونيسف وشركاء التنمية، تنظم مؤسسة أم حبيبة بأسوان لقاءات للدعم النفسي والدمج المجتمعي، للآباء وأولياء الأمور فيما يُعرف “بالمساحة التعليمية” بجمعية الجريساب لتنمية المجتمع، بقرية كركر بأسوان.

 

 

تعمل اللقاءات على مساعدة الأسر والأطفال على تخطي مصاعب الأزمة التي عاشوها في السودان، وتقدم معلومات وافية حول استخدام أساليب التربية الإيجابية في التعامل مع أبنائهم.

 

يتم دعم هذا البرنامج من خلال برنامج “آفاق” – وهو شراكة بين هولندا، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF).

 

يدعم البرنامج استمرارية التعليم لأطفال المدارس السودانيين في محافظة أسوان، حيث يهتم بالاحتياجات التعليمية والنفسية الاجتماعية للوافدين الجدد واللاجئين السودانيين الذين فروا إلى مصر بسبب الأزمة الذي بدأت في أبريل 2023. يتلقى النازحون السودانيون تدخلات تعليمية فورية، يعيشون بشكل رئيسي في المناطق الحضرية ذات الدخل المنخفض.

 

يقوم البرنامج برصد عدد واحتياجات أطفال سن الدراسة، وتقييم المساحات التعليمية الحالية والمحتملة، وتوفير المواد والمعدات التعليمية اللازمة، وبناء قدرات المعلمين على تنفيذ برامج تعويض التعلم ومهارات القراءة والكتابة والحساب الأساسية والتدريب الفني على أساليب التدريس.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، يقدم البرنامج الدعم النفسي الاجتماعي لمساعدة الأطفال على التعامل مع الصدمات

 

و اندماجهم في المجتمعات الجديدة من خلال الأنشطة اللامنهجية، لضمان حصول هؤلاء الأطفال على حزمة شاملة من التدخلات لاستئناف تعليمهم واستعادة الشعور بالاستقرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.