منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

البرهان يزور عدد من الدول الخارجية

متابعة – منصة السودان – كشفت تقارير صحفية أنه من المتوقع أن يقوم رئيس المجلس السيادي القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح البرهان، بزيارات خارجية في مقبل الأيام تشمل خمس دول مهمة، هي “الصين، قطر، إثيوبيا، مصر والسعودية”.

 

وأشارت إلى أن البرهان تلقى دعوة رسمية لزيارة قطر من أميرها الشيخ تميم بن حمد بن خليفة، يحملها له نائب وزير الخارجية السفير سلطان بن سعد المريخي خلال زيارته غدا إلى السودان.

 

كما يزور البرهان المملكة العربية السعودية ويلتقي بالعاصمة الرياض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

ومن المنتظر أن يتوجه إلى إثيوبيا حيث يبحث مع رئيس وزرائها أبي أحمد عددًا من القضايا في مقدمتها ملف القمة التي ستجمعهما مع رئيس دولة الامارات محمد بن زايد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فضلا عن موضوع سد النهضة والذي برزت حدة الخلافات حوله بعد حراك أبي احمد لتوقيع دول حوض النيل على اتفاقية عنتبي وآخرها دولة جنوب السودان، وهو الأمر الذي ترفضه كل من السودان ومصر.

 

وبحسب موقع أخبار السودان أن الفترة القادمة ستشهد إعادة هندسة الأوضاع في السودان في عدة محاور، وأكدت ان كل ذلك يتم من خلال دور كبير يلعبه رئيس جهاز الامن والمخابرات العامة الفريق احمد إبراهيم مفضل

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.