منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

الدفاع المدني يحذر أهالي كسلا

متابعة – منصة السودان – أطلق مدير الدفاع المدني بولاية كسلا، العقيد بدوي محمد حسين، تحذيرات شديدة اللهجة لسكان كسلا والأسر الوافدة بمنع الأطفال من السباحة في نهر القاش، سيما في هذه الأيام. وجاءت تحذيرات بدوي بعد أيام من غرق طفلين وافدين في النهر الجامح هذه الأيام.

وشمل التحذير جميع القاطنين في الخيران ومجاري النهر، بضرورة الإبتعاد هذه الأيام حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم، مشيرا إلى أن القاش شديد الانحدار وتياره قوي للغاية، ما يمكن أن يشكل خطورة على القاطنين في مناطق الهشاشة.

وأعلن العقيد بدوي في تصريحات لشبكة الطابية، أن ارتفاع منسوب نهر القاش وصل صباح اليوم الأحد عند مدينة كسلا، إلى 170 سم، لافتا إلى أن الوضع حاليا تحت السيطرة، واستطرد قائلا، “لكن التنبؤات تشير إلى أنه قد يرتفع إلى 280 سم)، واصفا هذا الارتفاع بالخطر، سيما في مناطق الهشاشة في جسر الصعايدة وغيرها.

وطمأن مدير الدفاع المدني، سكان كسلا، بأن المدينة بمنجأة عن خطورة القاش، نظرا للأعمال الكبيرة التي قامت بها وحدة ترويض القاش، بإقامة تروس بمواد ثابتة.

وبشأن ماحدث مؤخرا لأروما، من اجتياح القاش للمدينة، قال العقيد بدوي، إن الدفاع المدني بالولاية تحرك بآلياته بالتنسيق مع لجنة طوارئ الخريف بمدينة أروما، ونجحوا بعد تدخلات موفقة في توجيه المياه بعيدا عن المدينة، لافتا إلى أن الوضع الآن بأروما مستقر تماما.

وأوضح حسين، أن أفراد الدفاع المدني بالولاية يقيمون يشكل دائم قرب النهر، حيث نصبوا خيمتهم عند مدخل الجسر، في حالة ترقب دائمة، لافتا إلى أن جميع أفراد قوته “غطاسين” وهم في كامل استعدادهم لأي طارئ

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.