منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

لجنة طوارئ الخريف تقف على سير العمل بالفاشر

متابعة – منصة السودان – وقف المدير التنفيذي لمحلية الفاشر، إسماعيل عمر حسين، برفقة رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بولاية شمال دارفور، خالد يوسف عبدالرحيم “أبو ورقة” على سير العمل للجنة طوارئ الخريف بمدينة الفاشر.

 

وأوضح المدير التنفيذي بأن المحلية شرعت في تنفيذ فتح المجاري حول بحيرة الفاشر، والسوق الكبير بوسط المدينة، وأكد أن العمل يجري الآن في تأهيل سد الفاشر لدخول المياه إلى البحيرة التي إعتبرها من أهم الموارد المائية للمدينة خاصة في تغذية الآبار التي تمد المدينة بمياه الشرب، بجانب استغلالها في مجالات الزراعة والبناء، وأعلن عن انتهاء العمل في غضون “48 ساعة”.

 

وعبَّر عن شكره لوالي الولاية المكلف، ووزارة المالية بالولاية لدعمهم السخي ووقفتهم القوية مع لجنة طوارئ الخريف، وأشاد بالتعاون الكبير والمثمر الذي أبداه سكان حي أولاد الريف للجنة طوارئ الخريف، مؤكداً أن للمواطن دور عظيم في المحافظة على البيئة، والموارد المائية لبحيرة الفاشر.

 

بدوره دعا رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام، خالد “أبورقة” إلى ضرورة البدء الفوري في حملات النظافة، ورش المبيدات الحشرية لمحاربة نواقل الأمراض من الذباب والباعوض عبر شراكات إجتماعية مع لجان الأحياء ووزارة الصحة ومحلية الفاشر، والمنظمات الوطنية والدولية.

 

وأضاف أبورقة أن المرحلة الراهنة تحتاج لتضافر الجهود الرسمية والشعبية للمحافظة على إصحاح البيئة والصحة العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.