منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

نادي حي الوادي نيالا يتهم إتحاد الكرة السوداني

متابعة – منصة السودان – أصدر نادي حي الوادي نيالا السوداني بياناً كشف فيه أسباب إستبعاد الفريق من بطولة الكونفدرالية، مرجعاً السبب إلى الإتحاد السوداني لكرة القدم، بعدما قام بترشيح فريقي الهلال والمريخ لدوري الأبطال، ولم يرشح فريق الوادي لبطولة الكونفدرالية..

 

وأكد النادي في بيانه أن “الكاف” مده بصورة من خطاب الإتحاد السوداني لكرة القدم الذي رشح فيه فريقين فقط للأبطال..

اليكم نص البيان..

 

بسم الله الرحمن الرحيم

نادى حى الوادى نيالا

بيان توضيحى حول مشاركته الأفريقية..

قال تعال ﴿ لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى وَإِنْ يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يُنْصَرُونَ ﴾..

 

ظل نادى حى الوادى نيالا منذ صعوده للدورى الممتاز يؤدى واجبه ونشاطه فى مجال كرة القدم بكل اقتدار وفق خطة مدروسة فى اختيارات اللاعبين، خاصة اللاعبين صغار السن وذلك من أجل رفع قدرات ومهارات اللاعبين والاستفادة منهم فى منافسات الأندية المختلفة وكذلك رفد من توهج ولمع منهم للمنتخبات الوطنية..

 

وفى سبيل ذلك تحصل النادى فى ٢٠٢١ على المركز الثالث ومثل السودان فى كأس الكونفدرالية الأفريقية ورغم كثير الصعاب التى واجهت النادى إلا انه قام بكل متطلبات التمثيل وسافر إلى ليبيا حيث ادى مباراته امام اهلى طرابلس وخرج بعدها من المنافسة..

 

لظروف الحرب فى السودان اهتم حى الوادى بالفريق واستطاع ان يقيم لهم معسكر بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وظل فى تدريبات ومباريات مستمرة إلى ان قام بتنفيذ برنامج الاتحاد لدورى السوبر الليق بتنزانيا..

 

حيث وصل إلى تنزانيا فى نفس يوم المباراة امام الهلال

عدد ١١ لاعب وبقية اللاعبين كانوا بالمطارات المختلفة وكان فى إمكانهم الاعتذار عن لعب المباراة بسبب عدم وجود اللاعبين إلا انهم نظروا إلى الأمر من زاوية نجاح البرنامج الذى أصدره الإتحاد وإثبات ذلك إلى الجميع..

 

لكن واضح ان إتحاد الكرة لم يعطى إلى ذلك اى قيمة أو إعتبار وأن لجنة تراخيص الأندية بالإتحاد السودانى لكرة القدم قصدت ذلك عن عمد مع سبق الإصرار والترصد وقامت بإبعاد نادى حى الوادى من الترشيح بحجة عدم استيفائه على الرخصة..

 

وهنا بيت القصيد لأن منح الرخصة للأندية تتطلب عدة شروط وهى غير متوفرة لأى نادى سودانى، ومن أجل ذلك قام الإتحاد السودانى بمخاطبة الإتحاد الأفريقى طالباً منه منح الأندية الثلاثة (الهلال – المريخ – وحى الوادى) إستثناء من الشروط وذلك لظروف السودان..

 

وقد وافق المكتب التنفيذى لـ”الكاف” على ذلك وطلب من لجنة المسابقات به التنسيق مع الإتحاد السودانى لوضع الأمر موضع التنفيذ الفورى وقد خاطبت لجنة المسابقات بالإتحاد الافريقى الإتحاد السودانى طالباً منه تقرير عن دورى السوبر وعن كأس السودان..

 

وقد رد الإتحاد السودانى بان دورى السوبر كان نتاج إلى دورى لم يكتمل تم اختيار ٨ أندية، وفق ترتيب جدول المنافسة وقد تقلص إلى ٣ اندية ولعبت المنافسة بتنزانيا..

 

وأسفرت عن ترشيح الهلال والمريخ للأبطال وحى الوادى للكونفدرالية وأن كاس السودان وصل إلى مرحلة دور الأربعة وسوف يبرمج لاحقا..

 

وبناءا على رد إتحاد كرة القدم السودانى ناقشت لجنة المسابقات وتراخيص الأندية في “الكاف” مشاركة الأندية السودانية الثلاثة فى منافسات الاتحاد الأفريقي، وأصدرت قرار باعتماد مشاركة الهلال والمريخ وحى الوادى..

 

وقد أورد الموقع الرسمى للإتحاد خبر إعتماد مشاركة الأندية، وفى ظل مشاركة نادى حى الوادى بسيكافا بتنزانيا وانشغاله بتمثيل السودان تفاجأة بخبر متداول عن استبعاده من المشاركة واتصل على جميع المعنين فى الاتحاد ولم يجد خبراً..

 

مما اضطره الإتصال مباشرة على لجنة المسابقات بالإتحاد الافريقى، والتى كان ردها بان “الكاف” لم يستبعد نادى حى الوادى نيالا، ولكن الإستبعاد كان من الإتحاد السودانى لكرة القدم..

 

وعندما حاولنا أن ندخل معهم فى نقاش الجمونا وارسلوا لنا نسخة من خطاب صادر من لجنة تراخيص الأندية، يرشح فيه الهلال والمريخ في الأبطال، ولم يرشح حى الوادى نيالا للكونفدرالية..

 

وبعد مراجعة قيادة الإتحاد وجدنا عدم معرفتهم بأن لجنة التراخيص قد أصدرت خطاباً استبعدت فيه نادى حى الوادى بقرار منها رغم أن اللائحة الخاصة بتراخيص الأندية تعطى ذلك الحق لمجلس الإدارة..

 

لكن لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد السودانى لكرة القدم تجاوزت صلاحيتها فى إرسال الخطاب دون أن تخطر قيادة الاتحاد وذلك لغرض فى نفسها..

 

نعلم جيداً أن نادينا مستهدف من كثيرين وهذا طبيعى فى إطار التنافس والتشاحن والتشجيع، لكن أن يقصد وعمدا ويأتى الإستهداف من لجنة مناط بها العمل من أجل مصلحة كرة القدم السودانية..

 

فذلك أمر آخر، ورسالتنا لهم أن الصمت ليس ضعفاً وأن كنتم تريدون إستهداف شخص من الإتحاد عضوا كان أم ضابطا فذلك شأنكم معه ولكن ان تدخلونا فى هذا الصراع فان الامر لن يسكت عليه، وحتماً لنا لقاء، ولا نامت أعين الجبناء

قطبي الطيب

سكرتير عام نادي حي الوادي نيالا

11 يوليو 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.