منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

الجيش يصادر أجهزة الإنترنت الفضائي من أسواق الفاشر

متابعة – منصة السودان – قال مواطنون في حاضرة ولاية شمال دارفور مدينة الفاشر أن السلطات منعت استخدام اجهزة الاستارلينك وقامت بمصادرتها بواسطة قوة من الجيش

 

وقال أحد شهود العيان عبدالله عبدالمجيد لـ”دارفور24″ إن حملة واسعة شنتها السلطات العسكرية بالفاشر لمصادرة أجهزة الانترنت الفضائي وملحقاتها من الأسواق دون ذكر الأسباب.

 

وأضاف أنه “كان في محل واي فاي بلفة تكرو وفجأة دخلت قوة عسكرية وقامت بإيقاف الجهاز ومن ثم مصادرته رغم وجود تصريح مسبق بالعمل”.

 

وإضطر عبدالله للسفر من أجل إجراء معاملة مالية عبر إحدى التطبيقات البنكية بحسب قوله.

 

وقال أحد أصحاب أجهزة الاتصال الفضائي “دارفور24″ إن أحد أقربائه يعمل بالقوة المشتركة نصحه بالابتعاد من الفاشر الأمر الذي جعله ينقل أجهزته إلى مكان آخر.

 

وأضاف أنه “سابقاً نجح أمر منعها في شمال المدينة والأحياء الشمالية الشرقية وأعطت أثراً مباشراً في العمليات الحربية بعد غياب المعلومات عن العدو”.

 

ودخلت مدينة الفاشر في الشهر الثاني من قطع شبكات الاتصال بالمدينة مع توفر خدمات الاتصالات عبر الواي فاي من “إستارلينك” فقط.

 

ووفقاً لأحد أصحاب محلات الواي فاي تتواجد بالمدينة ما يفوق 100 جهاز ستارلينك تعمل في خدمة المواطنين عبر دفع رسوم تتراوح بين (1000-2000) جنيه للساعة الواحدة، وساعدت في إجراء المعاملات البنكية وتحويل الأموال عبرها ومعرفة أخبار ذويهم بمناطق السودان وخارجه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.