منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

حفتر يدعوا الى وقف القتال وتحكيم صوت العقل في السودان

متابعة – منصة السودان – أكد قائد قوات «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر أن القوات المسلحة لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتتعامل بمبدأ حسن الجوار، مرحبًا بالسودانيين «في بلدهم الثاني ليبيا».

جاء ذلك خلال لقائه قادة عسكريين وعددا من الضباط بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وشدد حفتر على أن «عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى منهج تلتزم به القوات المسلحة في تعاملها مع الدول المجاورة التي تحتم علاقتنا حسن الجوار معها، وأن نكون مع أول الحريصين على تعزيز هذه العلاقات، وفقًا لمبدأ الاحترام المتبادل لجميع الدول».

وأوضح أن هذا المبدأ «دفعنا لأن نفتح حدودنا الجنوبية لمئات الآلاف من الأشقاء السودانيين وإيوائهم وتقديم كل سبل الراحة لهم، نقدم الغذاء والدواء والكساء وهذا واجبنا، فمرحبا بهم بين أهلهم في بلدهم ليبيا».

وأكد كذلك أن «القوات المسلحة مع وحدة السودان وسلامة أراضيه»، داعيا «الأشقاء السودانيين لوقف الاقتتال والاحتكام لصوت العقل»، على حد تعبيره.

وسبق أن اتهم مندوب السودان لدى الأمم المتحدة الحارث إدريس، قوات «اللواء 106» التابعة لخالد حفتر بدعم قوات الدعم السريع في السودان بقيادة محمد حمدان دقلو «حميدتي» الذي تتقاتل قواته مع القوات المسلحة السودانية بقيادة الفريق عبدالفتاح البرهان، لكن «القيادة العامة» تكرر نفيها دعم أي من أطراف الصراع في السودان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.