منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

الغذاء العالمي يكشف عن 44 منطقة بحاجة الى الإغاثة

متابعة – منصة السودان – كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس، عن عزمه الوصول إلى 5 ملايين سوداني في نقاط الجوع الساخنة خلال العام الجاري.

 

ويعاني 18 مليون سوداني من الجوع الشديد، بينهم قرابة الـ 5 ملايين فرد على وشك المجاعة، نتيجة لتطاول النزاع وتدمير سُبل العيش وارتفاع أسعار المواد الغذائية وانخفاض إنتاج المحاصيل الزراعية.

 

وقال البرنامج، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنه “يخطط للوصول إلى 5 ملايين شخص إضافي، من خلال المساعدات الغذائية العامة، التغذية، الوجبات المدرسية، وأنشطة تعزيز القدرة على الصمود على مدار العام”.

 

وأشار إلى أنه يعطي الأولوية لتقديم المساعدات إلى 44 موقعًا من نقاط الجوع الساخنة في مناطق القتال النشط مثل الخرطوم، كردفان، دارفور، والجزيرة، حيث يتعرض 2.6 مليون شخص لخطر الوقوع في المجاعة.

 

وأفاد البيان بأن خمس قوافل، تحمل 5 آلاف طن من الأغذية، عبرت من تشاد إلى المجتمعات المحلية في دارفور خلال هذا العام. تم توزيع بعضها والبعض الآخر قيد التوزيع، فيما لا تزال بعض أجزاء القوافل في طريقها إلى وجهاتها النهائية.

 

وكشف البرنامج عن إعداد ثلاث قوافل أخرى يتوقع أن تعبر معبر الطينة الذي يربط بين مناطق شمال تشاد بولاية شمال دارفور، مشيرًا إلى أن المساعدات في جنوب كردفان والنيل الأزرق تُسلم عبر جنوب السودان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.