منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

«إيفاد» تستعرض خططها ومشروعاتها المقبلة بولاية الجزيرة

متابعة _ منصة السودان _

إستعرضت اللجنة التسييرية لبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش (إيفاد) وحدة تنسيق ولاية الجزيرة خطط ومشاريع البرنامج للمرحلة المقبلة بولاية الجزيرة.

جاء ذلك في الإجتماع الذي التأم صباح اليوم برئاسة الدكتورة عرفة محمود احمد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة وبحضور المدراء التنفيذيين لمحليتي شرق الجزيرة وأم القرى .

إلى ذلك إستمع الإجتماع لتقرير من المهندس حاتم جعفر محمد بخيت منسق وحدة تنسيق ولاية الجزيرة المكلف ب(إيفاد) استعرض منخلاله عمل البرنامج خلال الفترة الماضية موضحاً أن وحدة البرنامج بدأت التنفيذ الفعلي للبرامج منذ شهرمارس الماضي بتدريب النساء الريفيات على إنتاج الخضر وتصنيع السماد العضوي إضافة لتدريب الخريجين علي أدوات التعليم وبدائل الطاقة والعمل على توفير مدخلات الإنتاج للقطاع المطري من خلال حزمة كاملة تستهدف المزارعين في نطاق عمل البرنامج مع نثر بذور المراعي لتطوير المحميات والمرعى فضلاً عن تحريك القرى بإعادة خطة الموارد بما يتوافق مع الراهن والإحتياجات الفعلية.

من جانبها أشادت الوزير المفوض بالأعمال التي ظل يقوم بها برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش ودعمه المستمر لصغار المنتجين والنساء الريفيات بهدف توفير سبل العيش الكريم للمجتمعات، مؤكدة على تعزيز سبل التعاون المشترك مع إدارة البرنامج لتنفيذ كافة المشاربع المطروحة في الفترة القادمة موجهة بتكثيف الجهود لخدمة مجتمعات الريف وتعزيز الإنتاج وتطويره .

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.