متابعة _ منصة السودان _
ثمن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار د ابراهيم العوض احمد مخرجات ملتقى الرعاية الصحية الأساسية الذي اختتم فعالياته أمس وقال ان وزارته خرجت بمكاسب كبيره من الملتقى لافتا إلى أن الملتقى اشاد بالبرامج الكبيرة للرعاية الصحية الاساسية بصحة سنار.
وأضاف في تصريح لـ (سونا) أنه تم تكريم ادارة الرعاية الصحية الأساسية لجهودها الكبيرة في برامج الرعاية الصحية الاساسية وصحة الام والطفل وغيرها من البرامج مبينا ان الملتقى كان فرصة لتبادل الأفكار والتجارب خاصة بعد الحرب.
من جهتها اكدت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الاساسية بصحة سنار فاطمة محمد عبدالحليم ان الملتقى جامع لكل الولايات و ناقش تجارب الولايات وتمت فيه الاشادة بتجربة ولاية سنار وتميزها مبينة ان ابرز مخرجات الملتقى تقوية نظام المعلومات وتوفير أجهزه ومعدات وتقوية المتابعة والتقييم وتوفير الإمداد الدوائي وتقوية برنامج صحة الام والطفل .
ويذكر ان الملتقى إفتتحه وزير الصحة د. هيثم محمد ابراهيم واختتمه وكيل وزارة الصحة د. علي بابكر وشارك فيه عدد من وزراء الصحة بالولايات والمنظمات العالمية.