منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

ضبط منهوبات وإزالة تعديات زراعية ضمن حملة أمنية بمشروع الجزيرة

متابعة _ منصة السودان _

ضبطت قوة تابعة لوحدة أمن مشروع الجزيرة، كميات كبيرة من ألواح الزنك الخاصة بمخازن المدخلات الزراعية بتفتيش تورس بقسم وادي شعير بمحلية الحصاحيصا، وكانت المخازن قد تعرضت للنهب إبان سيطرة مليشيا الدع-م السر-يع على ولاية الجزيرة.

وأوضحت الوحدة أن الألواح المضبوطة جرى استخدامها في تشييد رواكيب عشوائية وحظائر للأبقار، قبل أن تتم استعادتها خلال حملة التفتيش الميدانية.

وفي سياق متصل، رصدت القوة الميدانية، بحسب وكالة السودان للأنباء، تعدياً على مساحة تقدر بفدانين من الأراضي الزراعية من قبل سكان الكنابي، حيث تم تسويرها واستخدامها لتخزين الأعلاف وبقايا المحاصيل، إلى جانب إقامة حظائر للحيوانات.

وكشفت الحملة عن تعدٍ آخر على مساحة فدانين ، تمثل في إقامة مبانٍ ثابتة وتحويل الاستخدام الزراعي للأرض إلى أغراض سكنية دون استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة.

وأمهلت القوة الجهات المعتدية على حواشات المزارعين أسبوعاً لإزالة التعديات والموانع، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأكدت وحدة أمن مشروع الجزيرة أن حملة “عين النسر (1)” نجحت في وقف التمدد السكني غير المشروع داخل الحقول الزراعية، بما يسهم في حماية الأراضي الزراعية والحفاظ على حقوق المزارعين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.