منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

السودان والسنغال يعززان شراكتهما التعليمية ويقرّان تسهيل التبادل الطلابي

متابعة _ منصة السودان _

أستقبل وزير التربية الوطنية بالسنغال السيد مصطفى مامبا غيراسي سفير جمهورية السودان لدى جمهورية السنغال السفير عبدالغني النعيم، امس حيث تناول اللقاء أوجه التعاون الثنائي في قطاع التعليم وسبل الارتقاء به بما في ذلك فرص التعاون بين المؤسسات التعليمية وتبادل المنح الدراسية والخبرات الأكاديمية.

وأعرب السيد الوزير مصطفى غيراسي عن شكره وتقديره للفرص الدراسية التي يقدمها السودان للطلاب السنغاليين مشيداً بخريجي الجامعات السودانية من السنغاليين ومساهماتهم في كافة المجالات في السنغال.

من جانبه شكر السفير عبدالغني النعيم عوض الكريم السيد الوزير على ثقتهم في الجامعات السودانية ممتدحاً الطلاب والخريجين السنغاليين ومؤكداً ترحيب الجامعات السودانية بالطلاب السنغاليين وأوضح سعادة السفير أن الحكومة السودانية ظلت تولي إهتمامها الكبير بالتعليم في ذات الوقت الذي تتصدى فيه للعدوان الغاشم على الدولة السودانية.

أسفر الإجتماع عن الإتفاق بين البلدين الشقيقين على تسهيل التبادل الطلابي وتعزير التعاون وتبادل التجارب والخبرات في مجال التعليم تجسيداً للعلاقات التأريخية الراسخة بينهما وتحقيقاً للتكامل الثقافي الإفريقي المنشود.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.