منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

وزير التعليم ووالي الخرطوم يقفان على سير تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية

متابعة _ منصة السودان _

تفقد وزير التعليم والتربية الوطنية، الدكتور التهامي الزين حجر، اليوم، مراكز تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بولاية الخرطوم، برفقة وكيل الوزارة الدكتور أحمد خليفة عمر، ووالي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، ومدير امتحانات السودان معتصم علي الشيخ، حيث وقف على سير أعمال التصحيح واطمأن على الخدمات المقدمة وتهيئة البيئة المناسبة للمعلمين المشاركين في العملية.

وأكد الوزير، خلال مخاطبته المعلمين، أن عودة أعمال الكنترول والتصحيح إلى ولاية الخرطوم تمثل انتصاراً للتعليم ورسالة تؤكد عودة الحياة والاستقرار إلى العاصمة، معلناً قرب إنجاز استحقاقات المعلمين المالية، إلى جانب الجهود الجارية لتحسين رواتبهم وأوضاعهم المعيشية.

وأشاد التهامي بالدور الكبير الذي اضطلع به المعلمون والمعلمات في استقرار العملية التعليمية وإنجاح امتحانات الشهادة السودانية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، واصفاً الامتحانات بأنها “ملحمة وطنية” شارك فيها جميع السودانيين وقادها المعلمون بإخلاص وتفانٍ، كما حيّا القوات المسلحة على تضحياتها التي أسهمت في عودة المؤسسات التعليمية إلى الخرطوم، ناقلاً تحيات رئيس مجلس الوزراء البروفيسور كامل الطيب إدريس واهتمامه بقضايا التعليم والمعلمين.

وجدد الوزير تأكيده أن المعلم يمثل أولوية قصوى للوزارة، موضحاً أن لجنة متخصصة تعمل على استكمال إجراءات صرف البدلات والمنح والمتأخرات، بالتوازي مع جهود تقودها رئاسة الدولة لتحسين الرواتب وتطوير الأوضاع المعيشية للمعلمين.

وكشف عن ترتيبات لعقد مؤتمر قومي للتعليم بمشاركة التربويين والخبراء والأكاديميين لمناقشة مختلف قضايا التعليم، بما يشمل المناهج والبيئة المدرسية وقضايا المعلمين، مشيراً إلى أن العمل في مشروع مستشفى المعلم تجاوز نسبة (80%)، مع المضي في تنفيذ خطة لتوفير خدمات ومحفظة لدعم استقرار المعلمين بالولايات.

وثمّن الوزير جهود حكومة ولاية الخرطوم في تهيئة بيئة العمل والإقامة، موضحاً أنها وفرت (51) مركزاً لإيواء المشاركين في أعمال التصحيح و(11) مركزاً للتصحيح، إلى جانب ترتيبات إسكان العاملين في الكنترول، لافتاً إلى أن أكثر من (8) آلاف معلم ومعلمة يشاركون في أعمال الكنترول والتصحيح والرصد.

وخلال الجولة استمع الوزير إلى احتياجات المعلمين والملاحظات المتعلقة بسير العمل، مؤكداً التزام الوزارة بمعالجة جميع المعوقات وتوفير البيئة الملائمة لإنجاز أعمال التصحيح.

من جانبه، أكد والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة أن استضافة أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بالخرطوم تبعث برسائل واضحة بأن الولاية أصبحت آمنة ومستقرة، مشيداً بجهود وزارة التعليم في إعادة الأنشطة التعليمية إلى العاصمة.

وأضاف أن المعلمين ظلوا يؤدون رسالتهم الوطنية رغم التحديات التي فرضتها الحرب، مؤكداً استمرار حكومة الولاية في دعم قضايا المعلمين وتهيئة البيئة التعليمية، والتنسيق مع الحكومة الاتحادية لمعالجة الحقوق الوظيفية والاستحقاقات، وتأهيل المدارس المتضررة، بما يضمن اكتمال مسيرة التعليم وإعلان نتائج الامتحانات في أفضل الظروف.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.