منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

البرهان : 70% من قوات الدعم السريع المتواجدة في مصفاة الجيلي مرتزقة أجانب

متابعات – منصة السودان – أعلن قائد الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، أن 70% من قوات الدعم السريع المتواجدة في مصفاة الجيلي للنفط بالخرطوم، مرتزقة أجانب، قائلًا إن “التمرد استعان بمرتزقة من الخارج”.وأوضح البرهان أن التمرد استعان بمرتزقة من الخارج، وأضاف أن “معلوماتنا المؤكدة ٧٠% من المتواجدين في مصفاة الجيلي من المرتزقة الأجانب”.

 

وأكد البرهان أن قوات الدعم السريع إذا أرادت إيقاف الحرب فعليها تنفيذ إتفاق جدة.

 

من جانبهم أكد المتحدثون خلال اللقاء وقوفهم ودعمهم للقوات المسلحة باعتبارها المؤسسة القومية التي تضم في داخلها كل أبناء السودان بمختلف مكوناتهم الاجتماعية، وفق البيان.

 

وأعلنوا تبرؤهم مما تقوم بإرتكابه قوات الدعم السريع مؤكدين أن المشروع الذي تتبناه مشروع تخريبي يستهدف أمن واستقرار الوطن.

 

وأوضح المتحدثون أن التنسيقية ستعمل على دعم المقاومة الشعبية من خلال إنخراط أبناءها في صفوفها وتقديم الإسناد اللازم لها حتى تضطلع بمسؤولياتها في الدفاع عن الأرض والعرض ووحدة السودان.

 

ودعا المتحدثون إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل قفل الإمداد الذي يصل لقوات الدعم السريع عبر تشاد، مشيرين إلى أنهم سيقومون بالتواصل مع مجتمعاتهم للوقوف في وجه المجموعات القبلية التشادية التي تدخل البلاد عبر دارفور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.