منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

السفير عماد عدوي يلتقي وزير النقل المصري

متابعات – منصة السودان – التقى سعادة السفير الفريق أول ركن مهندس  عماد الدين مصطفى عدوي – سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، بمعالي الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل بجمهورية مصر العربية وذلك بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رؤساء الهيئة العامة للطرق والكباري، الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الهيئة العامة للنقل النهري، جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، وذلك لتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات النقل.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات السودانية المصرية والتعاون المُثمر في مجال النقل. كما تطرق اللقاء إلى إمكانية مساهمة الشركات المصرية المتخصصة في مجال البنية التحتية في إعادة إعمار ما خلفته الحرب، وكذلك تم بحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك وسير العمل بهيئة وادي النيل، وبرامج تطوير الرصيف النهري الحالي بميناء وادي حلفا.

 

استعرض الاجتماع التعاون في مجال المنافذ البرية بين البلدين (قسطل ، أرقين) لتسهيل حركة تنقل الركاب والبضائع بين البلدين الشقيقين؛ كذلك مشاريع إقامة مناطق لوجيستية بما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين خاصة مع مخطط الربط السككي بين البلدين الشقيقين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.