منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

مدير الجوازات : تخفيض رسوم استخراج جواز الطالب إلى 50%

 

متابعات – منصة السودان – كشفت الإدارة العامة للجوازات والهجرة عن تلقيها مليون و (144) طلب حصول على الجواز وأشارت إلى انجازها للمعاملات بطباعة ما يفوق ال (980) الف جواز في الفترة من سبتمبر 2023م حتى مايو 2024م وتوجد (100) الف جواز قيد الطباعة وأشارت

إلى ان العدد الذي تم انجازة يتم استخراجه في ثلاث سنوات في سابق واعلنت الإدارة الجوازات عن قراراً بتخفيض قيمة استخراج الجواز إلى( 50٪) للطلاب.

 

وقال مدير الإدارة العامة للجواز والهجرة اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي في المنبر الاعلامي لوزارة الداخلية تم قبض على أحد الفارين من السجون بعد تطابق اسمه مع قوائم الحظر أثناء بداية اجراءات التقديم للحج لافتاً الى اهمية تفعيل قوائم الحظر عقب فرار مئات من المحكومين جنائيا

خاصة في جرائم القتل. وأشارت إلى وجود قسم خاصة بقوائم الحظر في بالمطار حيث يقوم بفك الحظر متى ما تم التأكيد من بينات الراكب المشتبه. وعزاً ظهور هذا المشكلات إلى عدم وجود أرقام الوطنية الكثير من الفارين من السجون وقال تطابق اسماؤهم مع آخرين.

 

مبينا أن تأخير طباعة الجواز بسبب ترحيل الكروت من ألمانيا لافتاً إلى حلول تم التوصل إليها مع الشركة الموردة بنقلها إلى بورتسودان.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.