منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

أشبه بمعجزة.. صياد ينجو بأعجوبة بعدما تاه في البحر 67 يوما متشبثا بجثتي أخيه وابنه

وكالات ـ منصة السودان ـ 

في مشهد دراماتيكي، وبعد بقائه في عرض البحر لأكثر من شهرين، جرى إنقاذ صياد روسي ضل طريقه إلى جزيرة ساخالين قبالة سواحل شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.

واكتشف طاقم سفينة صيد، القارب المطاطي الضائع في بحر أوخوتسك، بالقرب من كامتشاتكا. وفي البداية، رصد الطاقم القارب على الرادار، معتقدين أنه مجرد عوامة أو حطام، لكنهم قرروا التحقق من الأمر فتبينت لهم المفاجأة.

وعلى متن القارب كان الناجي الوحيد، ميخائيل بيتشوغين، البالغ من العمر 46 عاماً، الذي فقد بشكل مأساوي شقيقه وابن أخيه خلال المحنة.

كيف تاه في البحر؟

وكان محرّك القارب قد تعطل فجأة، ما أدى لتوقف بيتشوغين في منتصف البحر دون مساعدة، وبعد أن نفد منه الطعام والشراب فقد 50 كيلوغراماً من وزنه.

 

وفي تحوّل مؤلم، لم يستطع بيتشوغين تصديق عينيه عندما رأى اسم السفينة التي وجدته بأعجوبة “ملاك”.

وفي 9 أغسطس/آب، أبحر بيتشوغين مع شقيقه (49 عاماً) وابن أخيه (15 عاماً) لمشاهدة الحيتان، إلّا أنّه وبعد تعطل محرك قاربهم في اليوم الأول، وجدوا الريح تسحبهم في عرض البحر مع كمية محدودة من الطعام و20 لتراً فقط من المياه.

وفي النهاية تم العثور على القارب في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعد 67 يوماً من ضياعه، لينجو بيتشوغين وحيدا بعدما فقد أحباءه في مغامرة لم يتصور أن تنتهي به إلى مأساة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.