منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

الإتحاد الأوروبي يدين مليشيـ.ـا الدعم السريع 

متابعة – منصة السودان –

أدان الاتحاد الأوروبي ، اليوم الأحد ، بشدة هجوم الدعم السريع على الفاشر عاصمة اقليم دارفور ، فيما اعتبره مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور البيان الأول من نوعه منذ اندلاع الحرب الذي يتضمن ادانة قوية للدعم السريع.

 

وكشف مواطنون من الفاشر عن استمرار تبادل القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع صباح اليوم الأحد لساعات طويلة، مع توقف المعارك المباشرة، وأشاروا إلى شن الطيران الحربي غارات جوية فجر ونهار اليوم على تمركزات الدعم السريع بشرق الفاشر.

 

وشنت قوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية هجمات عنيفة على مدينة الفاشر كان آخرها أمس السبت حيث قالت القوات المشتركة للحركات المسلحة إنها تمكنت من صد الهجوم بينما نشرت قوات الدعم السريع مقاطع فيديو اليوم الأحد قالت فيها إنها ما زالت داخل مدينة الفاشر.

 

 

 

من جانبها كشفت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر عن مقتل 13 شخصاً من المدنيين بينهم نساء أمس السبت بسوق الفاشر بعد نهاية المعركة وممارستهم أعمالهم العادية. وأشارت إلى سقوط قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الدعم السريع أما محلات تجارية بالقرب من مدرسة الفاشر الأهلية.

 

وأوضح الممثل الأعلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل في بيان له اليوم الأحد أن الهجوم سيؤدي لتضرر آلاف المدنيين الأبرياء الذين وقعوا في مرمى نيران الطرفين المتحاربين، وخاصة أولئك المحاصرين في معسكر زمزم، أكبر معسكر للنازحين داخلياً في السودان.

 

 

وذكّر الاتحاد الأوروبي الدعم السريع بالالتزامات الواردة في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2736 الذي يطالبها بوقف الحصار وتهدئة القتال في الفاشر على الفور.

 

وشدّد الاتحاد الأوروبي على أنه لن يشهد إبادة جماعية أخرى وسيواصل العمل مع آليات المساءلة الدولية لمحاسبة الجناة على انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة التي ارتكبوها وما زالوا يرتكبونها. وأكد الاتحاد الأوروبي إنه على استعداد للنظر في فرض عقوبات إضافية، بما في ذلك ضد أولئك الذين يشغلون مناصب قيادية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.