منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

تركيا تزيد رحلات الطيران مع مصر بأكثر من الضعف وتعرض الاستفادة من «القبة الفولاذية»

وكالات ـ منصة السودان ـ

أعلنت تركيا زيادة رحلات الطيران مع مصر لأكثر من الضعف في أولى نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة.

وقال وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورال أوغلو، إن رحلات الطيران بين تركيا ومصر ستتضاعف بموجب مذكرة التفاهم الموقّعة في مجال الطيران المدني خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي رفيع المستوى للتعاون بين البلدين خلال زيارة السيسي لأنقرة، الأربعاء.

وأضاف الوزير التركي، في بيان، أنه تم توقيع 3 مذكرات تفاهم مهمة بين تركيا ومصر في مجال السكك الحديدية، والطيران المدني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

ولفت إلى أنه بموجب مذكرة التفاهم بين إدارتي الطيران المدني، تمت زيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين من 30 إلى 67 رحلة أسبوعياً، مضيفاً أن شركات الطيران التركية تنظم أيضاً رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية.

وتابع: «نرى أن هذه المذكرة ستقدم مساهمة إيجابية في كثير من القطاعات، لا سيما الأنشطة الاقتصادية والتجارة والسياحة بين البلدين».

 

 

ووقّعت مصر وتركيا خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي، الذي ترأسه السيسي وإردوغان، 17 مذكرة تفاهم في مجالات الطيران المدني، وتكنولوجيا المعلومات، والسكك الحديدية، وسياسة المنافسة، والاتصالات، والمالية، والبيئة، والتخطيط العمراني، والصحة، والطاقة، والأعمال، والزراعة، والتعليم العالي، والعمل والتوظيف، والتعاون وتعزيز القدرات، والتعاون بين الأكاديميات الدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.