منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

الإمارات تقرر إعفاء السودانيين من مخالفات الإقامة

متابعة – منصة السودان – 

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إعفاء المواطنين السودانيين المقيمين في الدولة من غرامات مخالفات قانون الإقامة.

 

وصف القرار تم اتخاذ هذا القرار اعتبارًا من 15 أبريل 2023 في ضوء الظروف الإنسانية الصعبة وغير المستقرة التي يشهدها السودان. حيث تأتي هذه الخطوة كجزء من المبادئ الإنسانية النبيلة التي تنتهجها دولة الإمارات، وحرص قيادتها على توفير حياة كريمة للوافدين.

 

أسباب الإعفاء

 

أوضحت الهيئة أن إعفاء الوافدين من السودان جاء نتيجة للأسباب التالية:

 

الظروف الإنسانية : الوضع المتردي في جمهورية السودان يتطلب تقديم الدعم والمساعدة للمتأثرين.

قيم الدولة الرشيدة : تأتي هذه الخطوة تجسيدًا للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات وحرصها على تقديم يد العون للسودانيين.

المرونة في معالجة الأبعاد الإنسانية : تعمل الدولة على التخفيف من معاناة الأفراد المتواجدين على أراضيها نتيجة الأوضاع الطارئة.

قائمة مخالفات قانون الإقامة المستثناة أشارت الهيئة إلى أن المواطنين السودانيين المستثناة من غرامات الإقامة تشمل عليهم:

 

نوع المخالفة الوصف

تأشيرات وتصاريح منتهية الأفراد الذين لديهم تأشيرات أو تصاريح إقامة منتهية

عقود عمل الأشخاص الذين لديهم عقود عمل سارية

انتهاء مدة المغادرة الأفراد الذين انتهت مدة مغادرتهم للدولة

في الختام، يعد هذا القرار خطوة إيجابية تعكس التزام دولة الإمارات تجاه الإخوة السودانيين، وتؤكد مرة أخرى على القيم الإنسانية التي تتحلى بها الدولة في إطار استجابتها للأزمات الإنسانية العالمية.

 

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدء تنفيذ مهلة تسوية أوضاع المخالفين رسميا اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق الأول من سبتمبر 2024 ولمدة شهرين وحتى نهاية 30 أكتوبر 2024.

وأكدت الهيئة، خلال إحاطة إعلامية عقدت صباح الأربعاء بمبنى الهيئة في مدينة خليفة بإمارة أبوظبي، أن بدء الإجراءات التنفيذية للمهلة يأتي استجابة لتوجيهات القيادة الحكيمة بشأن منح مهلة للمخالفين لتسوية أوضاعهم القانونية.

وقال سعادة اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، في كلمة له خلال الإحاطة، إن المبادرة تعكس الوجه الإنساني لدولة الإمارات وحرصها على ترسيخ مبادئ احترام وسيادة القانون وقيم التسامح والتراحم في المجتمع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.