متابعة _ منصة السودان _
كشفت مصادر ميدانية واسعة عن مقتل مرتزق إماراتي في معركة أبوقمرة بشمال دارفور، اليوم السبت، وأوضحت المصادر أن المرتزق الإماراتي وهو ضابط في جيش بن زايد، يدعى عيسى غلوم البلوشي، كان مشرفا على فنيي المسيرات في المنطقة، وباغته الجيش والقوة المشتركة قبل هروبه من أبو قمرة.
في غضون ذلك أدانت جماعة التغيير الإماراتية المعارضة لأبناء زايد في بيان قبل قليل، الزج بأبناء الشعب في معارك غامضة خارج الدولة، وقالت جماعة التغيير الإماراتية استنادا على مصادر من داخل أبو ظبي، أن الضابط قتل أثناء إشرافه على فنيي تشغيل المسيرات.
وأوضحت أن هذه الحادثة تثير تساؤلات خطيرة حول طبيعة المهام التي كان يؤديها الضابط في الأراضي السودانية، كما طالبت جماعة التغيير الإماراتية في بيانها بكشف جميع الملابسات للرأي العام ونشر نتائج أي تحقيق رسمي بكل شفافية، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في إخفاء الحقيقة أو تضليل الرأي العام.
وحملت الجماعة، الجهات المعنية التابعة لنظام الديكتاتور بن زايد، مسؤولية توضيح الوقائع كاملة، مؤكدة أن محاولات التعتيم أو حجب المعلومات لن تمنع انكشاف الحقيقة، وأن للرأي العام الإماراتي الحق في معرفة جميع تفاصيل هذه الحادثة.
في غضون ذلك نعت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان مقتضب نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، الضابط عيسى غلوم، مشيرة إلى مقتله أثناء مهمة تدريبية بالوطن، حسب زعمها.