متابعة _ منصة السودان _
دشنت الإمدادات الطبية بولاية الجزيرة، الجمعة، أعمال الجرد النصف سنوي لمخازنها وذلك لتعزيز الجهود الرامية لترسيخ الحوكمة والرقابة المؤسسية ورفع كفاءة إدارة المخزون وتحسين جودة الخدمات.
وقال مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية، أبوبكر خضر، في تصريح إن الجرد يمثل إحدى الآليات الأساسية لقياس الأداء ومتابعة المؤشرات التشغيلية بما يسهم في دعم برامج التحسين المستمر وتطوير عمليات التخزين والإمداد إضافة الى قياس جودة وكفاءة البنية التحتية للمخازن ومدى توافقها مع المعايير العالمية المعتمدة.
وأشار إلى التحسن الملحوظ في وفرة الأدوية خلال الربع الثاني من العام الحالي وأن نسبة توفر الأدوية الأساسية وأدوية الأمراض المزمنة والمحاليل الوريدية وأدوية الطوارئ والإنسولين وأدوية الدعم العالمي بلغت 90% .
وقال إن التوقعات تشير لزيادة السعات التخزينية خلال الفترة المقبلة والوصول إلى مخزون إستراتيجي يضمن إستقرار الإمداد الدوائي .
وأكد إستمرار تقديم الخدمات الدوائية والإمدادية بالولاية لتغطية أكثر من 160 مرفقاً صحياً بالبرنامج الإقتصادي وأكثر من 100مستشفى للطوارئ و810 مرفقاً لتغطية الملاريا بمختلف المحليات.