منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

انطلاق قطار الزكاة الثاني من محطة “رمسيس” بالقاهرة متجهاً إلى أسوان

متابعة _ منصة السودان _

في مشهد إنساني يعكس عمق الروابط الأخوية بين شعبي وادي النيل، شهدت اليوم محطة “رمسيس” المركزية بالقاهرة،، وداع قطار الزكاة رقم (2)، المتجه إلى أسوان ومنها إلى الأراضي السودانية، وذلك في إطار برنامج العودة إلي الديار الذي يستهدف تأمين رحلة ميسرة للمواطنين السودانيين الراغبين في العودة إلى وطنهم.

وحضر مراسم الوداع الدكتور/ ياسر عبدالله رئيس محطة مصر للسكة حديد، والأستاذ الأمين علي عبدالقادر، رئيس لجنة الزكاة، والأستاذ محمد وداعة الله، رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية، وعدد من المسؤولين.

من جانبه، أشاد رئيس محطة مصر للسكة حديد بالتعاون المثمر والوثيق مع ديوان الزكاة ولجنة الأمل، مشيراً إلى حرص الهيئة على تقديم أفضل التسهيلات المتاحة عبر تخصيص أفضل القطارات لضمان راحة الركاب. وأكد في كلمته أن توجيهات الدولة المصرية الرسمية واضحة ومباشرة بتقديم الأولوية القصوى للأشقاء السودانيين، ومعاملتهم معاملة المصريين في كافة الخدمات والمنشآت، وتذليل كافة العقبات لضمان سفرهم بكل يسر وكرامة، مشدداً على أن الهيئة سخرت كافة إمكاناتها لضمان سلامة وانضباط هذه الرحلات الاستثنائية.

وفي ذات الإطار، أكد الأستاذ الأمين علي عبدالقادر، رئيس لجنة الزكاة، أن انطلاق القطار الثاني يأتي كثمرة للتنسيق المحكم بين ديوان الزكاة والجهات الرسمية المصرية ولجنة الأمل، والذي أثمر عن تسهيل عمليات الترحيل دون أي عناء للمواطنين. وأثنى عبدالقادر على الانضباط العالي الذي أبداه المواطنون في هذه الرحلة والتزامهم الكامل بالتوجيهات العامة، معرباً عن تقديره الخاص لإدارة سكك حديد مصر على سرعة استجابتهم ومهنيتهم العالية، مؤكداً استمرار الديوان في جهود التفويج حتى إكمال العدد المستهدف بالكامل.

من جانبه، ثمّن الأستاذ محمد وداعة الله، رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية، الشراكة الاستراتيجية بين اللجنة وديوان الزكاة والجهات الداعمة، ورجال الأعمال معتبراً أن هذه الشراكة تمثل حجر الزاوية في نجاح تفويج أعداد مقدرة من المواطنين السودانيين. وأضاف وداعة الله: “نحن في لجنة الأمل عازمون على مواصلة العمل الدؤوب، وتقديم يد العون لأي مواطن سوداني يرغب في العودة إلى أرض الوطن، خاصة أولئك الذين يواجهون تحديات اقتصادية تعيقهم عن السفر”، مشدداً على أن الهدف الأسمى هو تأمين عودة آمنة وكريمة لكل مواطن سوداني يطمح للاستقرار في وطنه.

تأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة من الرحلات القادمة مع ضمان توفير كافة سبل الراحة والأمان للمسافرين حتى وصولهم إلى وجهتهم النهائية بإذن الله .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.