متابعة _ منصة السودان _
جرت بمباني وزارة المالية والقوي العاملة اليوم إجراءات فرز العطاء رقم (11) الخاص بإعادة تأهيل محطات مياه وحفر آبار جديدة، وتوريد المواد المطلوبة بكل من (بلدية القضارف ومحلية الرهد)، وذلك بالشراكة والتعاون مع منظمة اليونيسف.
وشهدت جلسة العطاء الأستاذة إنصاف بابكر، مدير الإدارة العامة للتنمية والمشروعات، والمهندس أحمد الدومة، مدير هيئة مياه الولاية، إلى جانب المستشار القانوني للوزارة، وأعضاء اللجنة الفنية المختصة، وبمشاركة واسعة من مناديب الشركات والمقاولين المتقدمين للتنافس
وأكدت الأستاذة إنصاف بابكر، مدير الإدارة العامة للتنمية والمشروعات، أن هذا العطاء يأتي ضمن الرؤية الاستراتيجية للوزارة الرامية إلى ترقية الخدمات الأساسية وتخفيف معاناة المواطنين في قطاع المياه ، مشيرة إلى أن الشراكة مع منظمة “اليونيسف” تمثل ركيزة أساسية في دفع عجلة التنمية بالولاية، مؤكدةً حرص الإدارة على تنفيذ المشروعات وفق أعلى المعايير الفنية والالتزام التام بجدول زمني صارم لضمان دخول هذه المحطات والآبار الخدمة في أسرع وقت ممكن.
ومن جانبه أشار المهندس أحمد الدومة مدير هيئة مياه الولاية، إلى أن هذه المشروعات تمثل دفعة قوية وخطوة استراتيجية نحو تعزيز مصادر المياه واستقرار الإمداد المائي بالولاية.
وأوضح الدومة أن حفر الآبار الجديدة وإعادة تأهيل المحطات الحالية في بلدية القضارف ومحلية الرهد سيسهم بشكل مباشر في سد الفجوة المائية، وتوفير مياه شرب نقية ومستدامة للمواطنين، مشيداً بالتنسيق العالي بين وزارة المالية والهيئة والشركاء الدوليين لتحقيق هذه الطفرة التنموية.
من جانبها شددت اللجنة الفنية على التزام الوزارة التام بمعايير الشفافية، النزاهة، وتكافؤ الفرص بين جميع الشركات المتقدمة، لضمان اختيار العروض الأكفأ هندسياً ومالياً لتنفيذ هذا المشروع الحيوي.