منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

مدير الإنتاج بالشمالية يؤكد الاهتمام بتأهيل الغابات

متابعة _ منصة السودان _

أكد المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية المهندس عثمان أحمد عثمان اهتمام الوزارة وحرصها علي إعادة تأهيل الغابات وخاصة غابات كدركة بمحلية دنقلا والتي تتجاوز مساحتها الكلية الالف فدان.

وأشار إلى انها تعتبر من الغابات المهمة لأهل المنطقة وحوض السليم.

وأضاف لدى تدشينه اليوم بحضور مدير الهيئة القومية للغابات بالولاية الشمالية المهندس عثمان آدم بابكر وعدد من قيادات الوزارة والهيئة منظومة الطاقة الشمسية بغابات كدركة إن وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية وبدعم من حكومة الولاية ووزارة المالية وبالتعاون مع الهيئة القومية للغابات مكتب الولاية ماضية في عمليات إعادة التأهيل والاستزراع الغابي مؤكدا وجود سبعة أبار لري الأشجار وإكمال عملية إعادة تأهيل غابات كدركة.

واشاد بجهود الهيئة القومية للغابات بالشمالية ودورها الكبير في حماية وتنمية الموارد الغابية وتعزيز برامج الاستزراع الغابي بالولاية.

وفي السياق أكد مدير الهيئة القومية للغابات بالشمالية لسونا ان إدخال منظومة الطاقة الشمسية بغابات كدركة يسهم في توفير مصدر مستدام للطاقة ويساعد في تطوير العمل بالمشروعات الغابية مشيرا إلى أهمية الشراكات والتنسيق مع وزارة الانتاج لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمحافظة علي الموارد الطبيعية.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.