منصة السودان الاخبارية
معك في كل مكان

94 قتيل وجريح إثر تجدد القتال في الفاشر

متابعات – منصة السودان – لقي ما لايقل عن (30) شخصا” مصرعهم وأصيب أكثر من 64 أخرين،الجمعة، جراء تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدة محاور في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

 

وقال شهود أعيان لدارفور 24 ان الاشتباكات بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه وقوات الدعم السريع في المحور الجنوبي الشرقي اليوم الجمعة أكثر عنفا علي سكان المدينة لأنها تسببت في مقتل وجرح العشرات غالبيتهم أطفال ونساء.

 

وذكر عبد السلام عبدالله مواطن بحي الهجرة

 

لدارفور 24 أن أنهم تفاجوا بالاشتباكات في المحور الجنوبي الشرقي بإسقاط الدانات العشوائية علي منازل المواطنين تسبب في قتل وجرح العشرات في أحياء متفرقة شملت التيمانات والسلام والوحدة .

 

واضاف عبدالله بأن الاشتباكات تزامنت مع صلاة الجمعة مما تسبب في وقوع قتلي وجرحي وسط المصلين من بينها مقتل طفل في مسجد خاتم الأنبياء توفي متأثرا بجراحه في المستشفى الجنوبي.

 

وفي السياق أكد مصدر طبي بالمستشفى الجنوبي فضل عدم ذكر أسمه لدارفور 24 أن المشفى استقبل 30 قتيلا اليوم، بجانب 64 جريح كحصر أولي، متوقعا ارتفاع اعداد الموتي لأن هنالك حالات خطرة.

 

وتشهد الفاشر هذه الأيام أعنف المعارك بين الأطراف المتحاربة في كل المحاور أجبرت المئات من الأسر للنزوح من منازلهم، هذا إلي جانب إجبار النازحين في المخيمات ومراكز الإيواء داخل المدينة إلي الهرب بحثا عن الأمن في مخيم زمزم وشقرة ومحلية طويلة غربي الفاشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.