تقارير
أخر الأخبار

الفريق إبراهيم جابر يعقد إجتماع مهم مع وكالات الأمم المتحدة

ترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري إبراهيم_جابر اليوم إجتماع اللجنة  الوطنية العليا المشتركة للطوارئ الإنسانية والصحية بحضور السيدة ايمي ونسونو مدير إدارة الطواريء بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في نيويورك، وفريق الطواريء في الوكالات التابعة للأمم المتحدة.

 

واكد سيادته حرص الحكومة السودانية والتزامها التام بالعمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين في كل الولايات المستهدفة دون عوائق و منح التأشيرات لدخول الفرق وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

 

وبحث الإجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق المباشر بين السودان والمنظمات الإنسانية وصولا للاهداف ومعالجة كافة القضايا المتعلقة بتقديم المساعدات.

 

وقدم دكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة تقريرا حول الوضع الصحي بالسودان والمستشفيات العاملة والتي خرجت عن الخدمة جراء الحرب الدائرة والموقف الدوائي والمستهلكات الطبية.

وأبان وزير الصحة أن الوزارة استطاعت خلال الأسبوعين الماضيين إيصال كل شحنات أدوية التحصين وتغذية الأطفال والكلي لولايات دارفور الخمس بعد إلتزام وزارة المالية بتقديم الدعم الشهري فضلا عن دعم عدد من المانحيين بجانب ما وفرته هيئة الإمدادات الطبية.

 

وأوضحت الاستاذة سلوى ادم بنية مفوض عام العون الإنساني أن المفوضية استعرضت فيلما يوثق جرائم الدعم السريع مشيرة الى أن هذه الحرب ليست حرب بين الجيش والدعم السريع إنما هي حرب ضد المواطن وكرامته.

 

واستعرضت سيادتها المعابر والمسارات المقترحة لإيصال المساعدات الإنسانية وجهود حكومة جنوب السودان في فتح المعابر .

 

وأوضح الدكتور جراهام عبد القادر وزير الإعلام المكلف الناطق الرسمي باسم اللجنة أن اللقاء تناول الأوضاع الإنسانية والصحية في السودان وتداعيات الحرب والحلول المقترحة لإيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين وتفصيل دور المنظمات الدولية وعلاقتها مع المؤسسات ذات الصلة في السودان كوزارة الصحة ومفوضية العون الإنساني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock